اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاردن : إنشاء مشروع مطار ايلات لا يتماشى مع اتفاقية السلام

الاردن : إنشاء مشروع مطار ايلات لا يتماشى مع اتفاقية السلام

عمان "المسلة" … أكدت وزيرة النقل الأردنية لينا شبيب امس الأربعاء على أن مشروع مطار إيلات لا يتماشى مع اتفاقية السلام المعقودة مع إسرائيل التي لم توقف إنشاءه وذلك لاعتباره قرارا سياديا من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقالت شبيب خلال ردها على أسئلة النائب الأردني عدنان الفرجات بخصوص إنشاء مشروع مطار شمالي مدينة إيلات من قبل الإسرائيليين إن الاجتماعات الثنائية لا تزال مستمرة حول هذا الموضوع،لافتة إلى أن المشروع له تأثير كبير على سلامة عمليات مطار الملك الحسين الدولي وتقليل قدرته الاستيعابية وذلك لقرب المسافة الأفقية بين المطارين ما يحد من عمليات الإقلاع والهبوط وتداخل متطلبات السلامة الجوية بينهما.

وحول تأثير المطار على الاقتصاد الأردني أفادت الوزيرة الأردنية بأن المشروع له أثر كبير خصوصا على الاستثمارات الهائلة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من النواحي الاقتصادية والسياحية،كما أنه لا يلبي المتطلبات الدولية للمطارات وفقا لأحكام منظمة الطيران المدني الدولي وحسب معاهدة شيكاغو.

وقالت شبيب لـ أ ش أ "إنه لا علاقة للمشروع بإلغاء فكرة إنشاء مطار في جنوب المملكة بالقرب من البتراء" ، مشيرة إلى أن سبب الإلغاء يرجع إلى عدم وجود جدوى اقتصادية إضافة إلى وجود مطار الملك الحسين الدولي ومطار الملكة عليا قرب الموقع المقترح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled