اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

برج المملكة يضيئ سماء الرياض باللون الازرق في اليوم العالمي للتوحد

برج المملكة يضيئ سماء الرياض باللون الازرق في اليوم العالمي للتوحد

 

الرياض "المسلة" …. أعلن، مركز المملكة عن دعمه لليوم العالمي للتوحد الذي يصادف يوم الاربعاء الثاني من ابريل ،  من خلال إضاءة "برج المملكة" باللون الازرق لمدة أسبوع، حيث يعد اللون الأزرق رمزاً عالمياً لمرض التوحد والذي يعاني منه نسبة كبيرة من الأطفال حول العالم ، وتأتي مشاركة مركز المملكة  في هذه الحملة التوعوية بهدف تثقيف المجتمع بإضطراب التوحد وتسليط الضوء على هذه القضية الهامة.

وأكدت، إدارة مركز المملكة  ، أن مركز المملكة يشارك في مثل هذه النشاطات  من منطلق إهتمامه الدائم بمشاركة العالم أجمع بحدث مهم مثل اليوم العالمي للتوحد الذي يهدف إلى إذكاء الوعي العام بهذا المرض وكيفية التعامل معه ومحاولة الحد منه.

وأشارت المصادر الطبية  أن عدد المصابين بمرض التوحد في السعودية يتراوح ما بين 200 إلى 400 طفل سنويا، بمعدل طفل من بين كل 180 طفلا في المملكة وهو رقم كبير خصوصاً أن العدد الذي يتم تشخيصه بشكل دقيق أقل بكثير من المرضى الموجودين فعلياً . وهذا مايتطلب تضافر الجهود للحد من تزايد هذا المرض واحتضان أطفال التوحد في محاولة لدمجهم في المجتمع ، ومعاونة أسرهم وتقديم الدعم المعنوي والنفسي والعلاجي لهم.

 الجدير بالذكر أن مركز المملكة يشارك في اليوم العالمي للتوحد  منذ انطلاقته عام 2007م ، بإضاءة برج المملكة وهو المبنى الأعلى في سماء المملكة باللون الأزرق ، كمايحتضن المركز  كل عام عدداً من الفعاليات الخاصة بأطفال التوحد ، وتأتي مبادرات مركز المملكة  بهدف خدمة المجتمع وإثراء معارفه وتوعيته اجتماعياً وصحياً ودينياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled