اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض موسكو ال Mitt وتحديات جديدة تفرضها مكانة مصر السياحية … بقلم اشرف سركيس

معرض موسكو ال Mitt وتحديات جديدة تفرضها مكانة مصر السياحية …  

 

 الغردقة – كتب – اشرف سركيس

 

كنت من المحظوظين هذا العام بحضور ثانى اكبر معرض سياحى عالمى بعد بورصة برلين السياحية وهو معرض " موسكو السياحى العالمى – ميت " والذى يقام للعام ال 19 على التوالى وشارك فيه هذا العام اكثر من 3000 شركة سياحة و 190 دولة ، وشهد المعرض اقبال هائل من الزوارمن كافه انحاء العالم وذلك لاهميه السوق الروسى كسوق واعد ومصدر للحركة السياحية .
 

واقيم المعرض هذا العام برعاية منظمة السياحة العالمية ، ومشاركة الحكومة الروسية ممثله فى وزارة السياحة ، ووزارة الرياضة والشباب هناك ، ومجلس الدوما وكذلك الاتحاد العام لصناع السياحة فى روسيا .

وكانت " ايطاليا " هى الدولة الشريك والراعى الرسمى للمعرض السياحى هذا العام وقد ظهرت بشكل اكثر من رائع وبمساحة عرض هائلة

والمعرض هذا ا العام اهتم بتغطية الكثير من اوجه صناعة السياحة والخدمات السياحية الملحقة واستضاف عارضين للسياحة الطبية والبيئية ، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والفنادق وشركات السياحة
 

 .. ولاول مره يتم مشاركة عارضين من البرازيل وامريكا اللاتينية لعرض برامج منوعة من السياحة الشاطئية ، و كان هناك تواجد ملموس للدول الافريقية ومنها كينيا – تنزانيا – جنوب افريقيا لعرض مغامرات سياحة الغابات والمحميات الطبيعية ، والسفارى والحياة البرية .

وسياحة اليخوت والمشتروات بالاضافه لشركات الطيران والنقل السياحى وشركات التسويق العقارى .

وعن مصر والسياحة المصرية فقد شاركت بجناح متوسط ​​الحجم على شكل معبد فرعونى ، وتزينت اجنحته بلوحات مضيئة عن الغردقة وشرم الشيخ بالاضافه لشاشة عرض افلام تسجيلية فى المنتصف وبحيث يتم رؤيه الجناح من كافة مداخل القاعة بصورة مباشرة ،وقد شارك هذا العام فى جناح مصر مجموعه من الفنادق المميزة من شرم الشيخ والغردقة بالاضافه الى الهيئة المصرية لتنشيط السياحة .
 

 

 

وفى حوار سريع مع المستشارة السياحية بالسفاره المصريه " ناهد شكرى " اكدت على اهميه المعرض هذا العام فى ظل تنافس الدول على استقطاب السياح الروس .
ومن خلال معايشتها للمجتمع الروسى افادت بان السائحين الروس ما زالوا يفضلون شواطىء الغردقة وشرم الشيخ لتميز مناخها وقرب موقعها وكذلك رخص اسعارها وجودة فنادقها بالمقارنه بباقى الدول الاخرى .

وتوقعت ان تبدأ من ابريل القادم وحتى نهايه صيف العام الحالى ستكون فنادق الغردقة وشرم ممتلئه عن اخرها بالسائح الروسى

 وقد تميزت تركيا هذا العام بتصميم جناحها على شكل قاعه سينما بشاشه عرض ضخمة لعرض كافة الافلام التسجيلية عن المقومات السياحية فى كافه المدن التركية.

وشهد المعرض تميز واضح لشركات السياحه الروسية والمصدرة للسياحة من السوق الروسى لكافه انحاء العالم بتطور معروضاتها وجمال وروعة وسائل الايضاح المختلفة كذلك حسن اختيارهم للالوان والموديلز والعارضين.

 وبالرغم من الملايين التى تنفقها الدول الاخرى فى الدعاية والاعلان ما زال الطلب على مصر من السوق الروسى له الاولوية وخاصه مدينة شرم الشيخ والغردقة وذلك ما شاهدته بعينى ولمسته من خلال تجاوب الزوار مع جناح مصر بصفه عامة ، وكذلك عند عودتى من موسكو للغردقة ومن خلال فرحة الاطفال وتهليلهم عند رؤيتهم لشواطىء الغردقة من نوافذ الطائرة.

ان التنافس والتهافت من مختلف دول العالم على السوق الروسى يفرض علينا تحديات جديدة للحفاظ على مكانتنا وافضليتنا السياحية المميزة للسائح الروسى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled