اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي  MITT بموسكو

سياحة مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي  MITT بموسكو

#وزارة_السياحة_والآثار #MITT_موسكو #السياحة_في_مصر #الترويج_السياحي #التعاون_الروسي_المصري #السياحة_الثقافية #سياحة_مصر_في_روسيا #التجلي_الأعظم   #سانت_كاترين   #التراث_الثقافي #سياحة_مصر  #المعارض_السياحية_الدولية #مصر_وموسكو  #الجناح_المصري_في_MITT

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط #سياحة_مصر في المعرض السياحي الدولي  MITT الذي انطلقت فعالياته بالعاصمة الروسية موسكو أمس وتستمر حتى21 مارس الجاري.

ويعد هذا المعرض السياحي من أكبر المعارض المهنية المتخصصة في السوق الروسي ويشارك به عدد كبير من العارضين المتخصصين من مختلف دول العالم.

وقد افتتح الجناح المصري نزيه النجاري سفير مصر بموسكو، بحضور عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة ، و أحمد اليماني مسئول الملف الروسي بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة ، و أحمد مدحت المستشار بالسفارة المصرية في موسكو.

أهمية السوق الروسي

ومن جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة ” إلى أن المشاركة في هذا المعرض تأتي في إطار خطة الوزارة والهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المستهدفة والتي من بينها السوق الروسي، لافتاً إلى أهمية هذا السوق بالنسبة للسياحة المصرية حيث يحتل المرتبة الثانية في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، مؤكداً على العلاقات المثمرة والفعالة التي تربط بين #مصر_وروسيا وما تشهده من تعاون في العديد من المجالات والتي من بينها السياحة والآثار.

عقد القاضي عدة لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي اتحاد منظمي الرحلات الروسية Ator

لقاءات مهنية

وخلال المشاركة في المعرض، عقد القاضي عدة لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي اتحاد منظمي الرحلات الروسية Ator، وعدد من أهم وأكبر منظمي الرحلات بالسوق الروسي من بينها biblio globus و anex و Intourist و Coral Travel، وذلك لبحث خطط التعاون خلال الفترة القادمة للترويج للمقصد السياحي المصري بروسيا .

الحملات الترويجية المشتركة

بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه من خلال تنظيم الحملات الترويجية المشتركة والاستعداد للموسم السياحي الصيفي، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية المختلفة بمصر والتجارب السياحية المتنوعة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها خلال زيارته لتعريف السائحين الروس بها .

والتي من بينها منتج السياحة الثقافية، ومنتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break وما تذخر به مدينة القاهرة من مقومات سياحية وأثرية ستجعل منها مقصداً سياحياً قائماً بذاته ، والذي بدوره سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها.

السياحة الروحية

كما استعرض مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر والجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير النقاط الواقعة على هذا المسار من أعمال الترميم والتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بها ، لتكون جاهزة لاستقبال السائحين في إطار السياحة الروحية لافتاً إلى النقاط التي تم افتتاحها على المسار حتى الآن.

الحديث عن مدينة سانت كاترين وما تشهده من تطوير  في إطار المشروع القومي “التجلي الأعظم” الذي تنفذه الدولة

التجلي الأعظم

هذا بالإضافة إلى الحديث عن مدينة سانت كاترين وما تشهده من تطوير  في إطار المشروع القومي “التجلي الأعظم” الذي تنفذه الدولة بها بهدف تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة، ذات الطابع الأثري والروحاني والديني والبيئي مع مراعاة معايير الاستدامة البيئية العالمية .

وبما يحافظ على التراث المعماري، ويُعلي من القيمة الروحية للمنطقة، بما يساهم في جعلها مقصداً عالمياً للزائرين من مختلف دول العالم.

وتطرق أيضاً للحديث عن المدن السياحية الجديدة التي يتم إقامتها على طول ساحل البحر المتوسط بمصر.

جاهزية المقصد السياحي المصري

كما قام بإجراء عدد من اللقاءات الإعلامية مع مجموعة من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الروسية ، وذلك لاطلاع الرأي العام الروسي على جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين ، ولاسيما الروس وتعريفهم بالتطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر.

تجدر الإشارة بحسب بيان صحفي ” إلى أن الهيئة تشارك في هذا المعرض بجناح تبلغ مساحته 100 م2 بمشاركة عدد من المنشآت الفندقية وشركات السياحة بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وred sea .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled