اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تطلق غدا فعاليات احتفالاتها كعاصمة الثقافة الاسلامية

الشارقة تطلق غدا فعاليات احتفالاتها كعاصمة الثقافة الاسلامية

 

الشارقة "المسلة"… تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق مساء غد فعاليات احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014 بمشاركة عدد من الشيوخ و الوزراء والضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين والفنانين من مختلف بلدان العالم.

 

كانت الشارقة قد استقبلت عددا من الوزراء والضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين والفنانين من مختلف بلدان العالم لحضور أول عرض لـ عناقيد الضياء حيث أعدت اللجنة العليا واللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية جميع الترتيبات والاستعدادات لاستقبال ضيوف الشارقة بحسب وام.

 

ويغطي هذا الحدث العالمي ويتابعه أكثر من 500 وسيلة إعلامية من مختلف بلدان العالم بالإضافة إلى الإعلام المحلي.

 

ويتم مساء غد تدشين النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية وإفتتاح مسرح جزيرة المجاز في الشارقة ويشهد انطلاق العرض الأول للملحمة التاريخية العالمية – عناقيد الضياء – أعظم قصة رواها التاريخ على مسرح جزيرة المجاز.

 

وتحكي هذه الملحمة التاريخية العالمية تاريخ الإسلام منذ ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم حتى وفاته وتقدم الصورة الحقيقية عن الإسلام وجوهره النقي وتحمل رسالة وهدية من الشارقة إلى العالم بأسره بجنسياته وأديانه وأعراقه ومذاهبه وانتماءاته تدعوهم من خلاله إلى التعرف على سيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والصورة الحقيقية للإسلام بما يسهم في إثراء المنظومة الفكرية العالمية بإنجازات حضارية تخدم الثقافة الإسلامية وتبرزها لترتوي بفكرها وروحها أجيال الحاضر والمستقبل.

 

وتسعى إمارة الشارقة من خلالها إلى تقديم صورة حقيقية عن الإسلام بقيمه الإنسانية ورسالته السامية في التشجيع على السلام والمحبة.

 

وكان حاكم الشارقة قد أراد أن تكون باكورة برامج وفعاليات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 عملا فنيا رفيع المستوى يخدم الإسلام ويوضح حقيقته السمحة ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام وفي نفس الوقت عمل يسجله التاريخ ويبقى أثره محفوظا للأجيال القادمة.

 

وتعتزم اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 تنفيذ حزمة من المشاريع والبرامج والفعاليات تشمل أكثر من 21 مشروعا من المشروعات النوعية التراثية والسياحية والثقافية والعمرانية وأكثر من 100 فعالية في مختلف مناطق الشارقة على مدار العام الجاري وتحاكي هذه المشاريع والفعاليات مكانة الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية وتثري المنظومة الفكرية العالمية بإنجازات حضارية تسهم في خدمة الثقافة الإسلامية وإبرازها لترتوي بفكرها وروحها أجيال الحاضر والمستقبل.

 

وتتميز بأنها مشاريع نوعية كبرى هامة وخالدة وتشكل مرآة الثقافة الإسلامية التي تعكس هوية وانتماء إمارة الشارقة وتهدف الى إبراز عظمة الثقافة الإسلامية ونشر معارفها واهدافها وهي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة كما أنها تترجم نهج إمارة الشارقة المرتكز إلى رؤية وتوجيهات  حاكم الشارقة في الارتقاء بكل ما يخدم الفكر الثقافي الإسلامي وتعميم فائدته على مختلف أنحاء العالم.

 

وتتنوع هذه المشاريع بين جامعات ونصب تذكارية وحدائق إسلامية وأسواق ومتاحف تراثية ومكتبات إضافة إلى صروح علمية وعمرانية وهي جميعا مشاريع كبرى لها دور بارز في خدمة الثقافة الإسلامية وإفادة الأجيال المتلاحقة وترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر الأزمان ومن بينها مشروع الحديقة الإسلامية ومشروع النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled