اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد للطيران ترفع حصتها في «طيران برلين الى 49.9 %

الاتحاد للطيران ترفع حصتها في «طيران برلين الى 49.9 %

فرانكفورت "المسلة"… أوردت مجلة ألمانية أن شركة الطيران الالمانية المتعثرة «آر برلين» ستلغي إدراج أسهمها في البورصة حين ترفع شركة «الاتحاد للطيران» حصتها في الشركة من 30 إلى 49.9 في المئة وربما يكون ذلك تمهيداً لتحالف مع «اليطاليا».

ونقلت مجلة «فيرتشافتس فوخه» عن مصادر في الشركة، أن مجموعة من المساهمين الألمان من بينهم مسؤولون تنفيذيون حاليون وسابقون سيرفعون حصصهم لتصل اجمالاً إلى أكثر من 50 في المئة للحفاظ على وضع «طيران برلين» كشركة ألمانية. ويجب أن تظل ثاني أكبر شركة طيران في المانيا بعد «لوفتهانزا»، ألمانية كي لا تفقد حقوق الطيران خارج الاتحاد الأوروبي.

ولفتت الصحيفة الى خطة لشراء حصص مستثمرين أصغر يمتلكون نسبة 38.5 في المئة من أسهم الشركة، وأضافت أن عائلة سابانجي التركية ستتخارج أيضاً من الشركة. وتملك وحدة «إي اس أيه اس»، ذراع الاستثمار لعائلة سابانجي، حصة 12 في المئة وفق الموقع الالكتروني لـ «آر برلين».

وتشتري شركة «الاتحاد للطيران» ومقرها أبو ظبي، حصص أقلية في شركات طيران في سعيها الى تحويل عدد أكبر من الركاب من شركات شريكة الى مركزها في أبو ظبي بحسب رويترز.

وكرر المتحدث باسم «آر برلين» ما جاء في بيان الشركة الصادر الأربعاء، وقال إن الشركة في مرحلة متقدمة من المحادثات حول خيارات سيكون لها أثر كبير على شركة الطيران في حالة تنفيذها» رافضاً الخوض في التفاصيل. وأشارت الشركة آنذاك الى أنها سترجئ إعلان نتائجها السنوية أسبوعاً حتى 27 الجاري. ويذكر ان الاتحاد في المرحلة النهائية من التدقيق لشراء حصة في «شركة الطيران الإيطالية» (اليطاليا) المثقلة بديون تزيد على 800 مليون يورو والتي تواجه منافسة شرسة. وترى مصادر قريبة من المحادثات التي تجري على نحو مكثف، الى إن الاتحاد قد تشتري حصة تصل إلى 40 في المئة من شركة الطيران الإيطالية.

وأفادت مصادر مصرفية وصناعية بأن «الاتحاد» ستدرس سبل دمج «آر برلين» و «اليطاليا» لتوفير نفقات متكررة والاحتفاظ بحقوق الطيران الدولية للشركة الألمانية. وما زالت المناقشات في مرحلة مبكرة ومن المرجح أن تواجه أي صفقة تحدياً من نقابات العمال في روما وايطاليا والتي قاومت محاولات عدة لإنهاء استقلال شركة الطيران الخاسرة. ومن شأن أي تعاون بين الشركتين سواء على هيئة اتفاق تجاري أو اندماج كامل أن يضطر «آر برلين» على الأرجح للانسحاب من تحالف «وان وورلد» والانضمام الى تحالف «سكاي تيم» الذي يضم «اليطاليا».

يذكر ان «الاتحاد للطيران» توسع امبراطوريتها للنقل الجوي، التي تمتد بالفعل من سيشيل إلى إرلندا واستراليا، بمثل هذا التحالف سواء كان تجارياً أو اندماجاً كاملاً لتصل لمناطق تكتظ بالسكان، والى مسارات مربحة. كما أبرمت «الاتحاد» اتفاقاً استراتيجياً للمشاركة في الرمز مع «آر فرانس».

وأشارت المجلة الى أن رئيس «الاتحاد» جيمس هوغان سيسعى الى نيل دعم حكومة ألمانيا لصفقة «آر برلين» التي تتجاوز قيمتها 100 مليون يورو (138 مليون دولار). وواجهت الشركة مشاكل مالية بعدما توسعت بسرعة كبيرة في العقد المنصرم، وتواجه منافسة قوية من شركات مثل «ايزي جت» التي تتوسع في المانيا وتحاول اغراء الزبائن من رجال الأعمال في أكبر اقتصاد في أوروبا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled