اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء تنفيذ”مترو الرياض” الشهر المقبل بتكلفة 5ر22 مليار دولار

بدء تنفيذ"مترو الرياض" الشهر المقبل بتكلفة 5ر22 مليار دولار

الرياض " المسلة " … افاد تقرير سعودي الاثنين بأنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمنطقة الرياض مترو الرياض الشهر القادم بتكلفة تبلغ 5ر22 مليار دولار ومن المقررتشغيله في عام 2018 . وذكرت صحيفة "عكاظ" في عددها الصادر اليوم أن أول هذه الأعمال سيكون في غرب الرياض بمحطة السويدي وتأتي بعدها المحطات تباعا العليا وقصر الحكم ومركز الملك عبدالله المالي.

وكانت عقود مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام "مترو الرياض" أرسيت في شهر يوليو الماضي على ثلاثة ائتلافات عالمية بقيمة إجمالية بلغت نحو5ر22 مليار دولار (حوالي4ر84 مليار ريال) على أن ينفذ خلال خمس سنوات. وقطار الرياض الكهربائي معروف بمسمى مترو الرياض هو جزء من مشروع الملك عبد الله للنقل العام بمدينة الرياض, الذي يتكون من القطارات والحافلاتحيث سيتم إنشاء ستة خطوط مترو رئيسية تخترق العاصمة السعودية الرياض من جميع الاتجاهات ويضم 85 محطة بتكلفة تبلغ 5ر22 مليار دولار ومن المقرر تشغيله في عام 2018.

المشروع يشمل تنفيذ ستة خطوط للسكك الحديدية تمتد 176 كيلومترا وتعمل عليها قطارات كهربائية بدون سائقين وهو أكبر مشروع لشبكات النقل العام في العالم يجري تطويره حاليا. من المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 6ر3 ملايين راكب يوميا بعد 10 سنوات مرتفعة من16ر1 مليون راكب في بداية التشغيل. المشروع سيسهم في تقليل عدد رحلات السيارات بما يقارب 250 ألف رحلة في اليوم وتوفير ما يعادل 400 ألف لتر من الوقود يوميا وبالتالي تخفيض نسبة الانبعاثات الملوثة للهواء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled