اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

النزاهة النيابية تنظر في شكوى جمعية وكلاء السياحة والسفر بالاردن

النزاهة النيابية تنظر في شكوى جمعية وكلاء السياحة والسفر بالاردن

 

عمان "المسلة"…  دعت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية وزارة السياحة والاثار الى الاسراع باصدار الانظمة الخاصة المتعلقة بجمعيات وكلاء السياحة.

 

واوصت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته امس الاحد برئاسة النائب مصطفى الرواشدة وخصصته للنظر في الشكوى المحالة للجنة من قبل رئيس مجلس النواب والمقدمة من جمعية وكلاء السياحة والسفر ضد جمعية السياحة الوافدة، ان تقوم الوزارة بالتعامل مع جمعيات وكلاء السياحة فقط بالاضافة الى تفعيل دور تلك الجمعيات وتعزيز نشاطاتها.

 

واستمعت اللجنة بحضور وزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين وامين عام الوزارة عيسى قموه ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق النسور الى رئيس جمعية وكلاء السياحة سمير الدربي الذي بين ان جمعية السياحة الوافدة مدار الشكوى مرخصة ضمن قانون التنمية الاجتماعية وليس قانون السياحة مشيرا الى ان الجمعية تجاوزت القانون والنظام فضلا وتلقت دعما دوليا بمئات الالاف من الجهات المانحة بالاضافة الى مخاطبات ومراسلات وزارة السياحة ومطار الملكة علياء الدولي .

 

وطالب الدربي من اللجنة التاكد من ممارسات جمعية السياحة الوافدة والاتفاقيات الخاصة بالمنح الخارجية الى جانب ان تكون الجمعيات تحت مظلة وزارة السياحة وتعمل وفق قوانينها وانضمتها.

 

بدوره قال الوزير القطامين لـ بترا ان الوزارة بصدد اصدار نظام جديد يزيل كافة المعيقات والاختلالات التي تعاني منها جمعيات وكلاء السياحة لافتا الى ان النظام الحالي بحاجة الى تعديل وتطوير لينهي حالة الخلط بين الانظمة والتعليمات الحالية.

 

ونفى مدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق النسور وجود أي دور للهيئة بالمنح التي قدمت لجمعية السياحة الوافدة موضحا ان الجمعية حصلت عليها بجهودها الشخصية وعلاقاتها مع الجهات المانحة.

 

من جهتها واصلت لجنة النظام والسلوك النيابية مناقشتها لمدونة السلوك النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المحامية وفاء بني مصطفى وحضور اعضائها.

 

وقررت اللجنة عرض مسودة مدونة السلوك على الكتل البرلمانية بهدف الأخذ بارائهم و مقترحاتهم حول بنودها وموادها وذلك للخروج بصيغه توافقيه قبل عرضها على المجلس.

 

وقالت النائب بني مصطفى ان اللجنة ستبذل قصارى جهدها لاقرار المدونه باسرع وقت ممكن لما لها من اهمية في تنظيم الاداء وضبط السلوك النيابي للارتقاء والنهوض بالعمل التشريعي. من جهة اخرى واصلت لجنة النظام والسلوك النيابية مناقشتها لمدونة السلوك النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المحامية وفاء بني مصطفى وحضور اعضائها.

 

وقررت اللجنة بعرض مسودة مدونة السلوك على الكتل البرلمانية بهدف الأخذ بارائهم و مقترحاتهم حول بنودها و موادها وذلك للخروج بصيغه توافقيه قبل عرضها على المجلس.

 

وقالت النائب بني مصطفى ان اللجنة ستبذل قصارى جهدها لاقرار المدونه باسرع وقت ممكن لما لها من اهمية في تنظيم الاداء وضبط السلوك النيابي للارتقاء والنهوض بالعمل التشريعي. من جهته أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه النائب المهندس ابراهيم الشحاحدة ان اللجنة عالجت العديد من الهموم والمشاكل التي تواجه المزارعين والقطاع الزراعي من خلال اجراء اللجنة للعديد من التعديلات الهامة على قانون الزراعة الذي يناقش حاليا تحت القبة.

 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم التقت خلاله عددا من المزارعين في محافظتي الكرك ومأدبا استمعت خلاله لملاحظاتهم واقتراحاتهم حول قانون الزراعة.

 

وقال الشحاحدة الى ان مطالب المزارعين تمثلت حول الاراضي الحرجية والمراعي مشيرا الى ان اللجنة عالجت هذه المسالة من خلال المادتين 28 و 38 في قانون الزراعة الحالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled