اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية.. الأحد القادم

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة –  تنطلق فعاليات الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الأحد المقبل على مسرح السور الشمالي .

 

 

 

 

يقام المهرجان تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتعاون بين وزارة الثقافة برئاسة د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ووزارة السياحة والآثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحي ،ومكتبات مصر العامة، وبنك القاهرة.

 

 

تستمر فعاليات المهرجان  حتى ١ يونية، تحت شعار ” حوار الطبول من أجل السلام.

 

المهرجان مشاركة متميزة  من فرق السفارات المقيمة في مصر من مختلف ثقافات الشعوب

 

مشاركة متميزة 

وتشهد دورة هذا المهرجان مشاركة متميزة  من فرق السفارات المقيمة في مصر من مختلف ثقافات الشعوب وهي جنوب السودان وفلسطين واليابان وكولومبيا والصين والهند وأكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بأقاليم مصر المختلفة .

 

 

معرض لفن العرائس

إضافة إلى إقامة معرض لفن العرائس والمار يونيت بإشراف المخرج المسرحي محمد فوزي، يشارك فيها أكثر من ٢٠ فنان وفنانة.

 

 

 

ورش فنية دولية

يعقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان ورش فنية دولية في حفلتي الافتتاح والختام تشارك فيه جميع الفرق بالسور الشمالي بجوار بوابة النصر.

 

لغة الطبول

 

انتصار عبد الفتاح : لا تخلو حضارة من لغة الطبول في تراثها الشعبي

 

يقول الفنان انتصار أن هذا المهرجان يعد رحلة عبر ثقافات العالم المختلفة ولا تخلو حضارة من لغة الطبول في تراثها الشعبي، حيث يتم استحضار هذا التراث وتقديمه في قوالب فنية متجددة .

 

 

مضيفا ” أن هذا المهرجان يعد مهرجانا متفردا يعكس ريادة مصر على مدار التاريخ وانفتاحها على الآخر، ويؤكد على قيمة الإنسان وأهمية ارتباطه بموروثه الشعبي.

 

 

ويقام المهرجان في أماكن متنوعة وهي مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر – ساحة الهناجر بالأوبرا- بيت السناري بالسيدة زينب – قصر الأمير طاز.

على جوجل نيوز

 

#مهرجان_الطبول #الفنون_التراثية #السور_الشمالي #انتصار_عبد_الفتاح #وزارة_الثقافة #مصر #حوار_الطبول_من_أجل_السلام #موسم_الفنون #الثقافات_الشعبية #فنون_العالم #المهرجان_الدولي #تراث_الشعوب #بيت_السنارى #قصر_الأمير_طاز #ساحة_الهناجر #الفنون_التقليدية #فعاليات_ثقافية #فن_العرائس #ورش_فنية #بوابة_النصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled