اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجاليات المصرية تقترح دعم خزانة الدولة بحوالى 7 مليارات دولار سنويا

 الجاليات المصرية تقترح دعم خزانة الدولة بحوالى 7 مليارات دولار سنويا

 

القاهرة "المسلة" وليد عبدالرحمن … أرسل الاتحاد العام للمصريين فى الخارج بخطابين إلى رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لإيجاد الصيغة القانونية لفرض ضرائب على العاملين المصريين فى الخارج تساهم فى دعم خزانة الدولة بمبلغ ما بين 4 إلى 7 مليارات دولار سنويا.

وأكد صلاح يوسف المنسق العام للاتحاد العام للمصريين فى الخارج والمتحدث الاعلامى للاتحاد فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن تلك الخطوة تأتى إيمانا من المصريين فى الخارج بالمشاركة فى بناء مصر وواجب وطنى واخلاقى عليهم وهو ليس هبة أو منة منهم وانما واجب يفرضه عليهم حب مصر.

وقال يوسف إن المبادرة تضم ثلاث شرائح ضرائبية اعدتها الجاليات المصرية فى الخارج ، حيث تكون الشريحة الاولى وهى شريحة العمال تكون ضرائبها ما بين 150 و200 دولار سنويا ، والشريحة الثانية المؤهلات المتوسطة وتكون ضرائبها ما بين 250 و300 دولار سنويا ، اما الشريحة الثالثة فتكون للمؤهلات العليا وتكون ضرائبها ما بين 400 إلى 500 دولار سنويا .

وأضاف إن تلك الضرائب تكون استثنائية حيث يتم دفعها لمدة خمس سنوات فقط ويتم توقفها بعد ذلك ، مشددا على أن هذا النظام الضرائبى يوفر لخزينة الدولة ما بين 4 إلى 7 مليارات دولار سنويا .

وأشار إلى أن هناك مبادرة من جمعيات رجال الاعمال فى الخارج على تبنى مشروع قومى يجمع مدخرات المصريين فى الخارج وهو ما سيتم مناقشته فى مؤتمرهم فى شهر مايو القادم فى مصر .

وأكد يوسف معاهدة المصريين فى الخارج للشعب المصرى والقيادة السياسية والمشير عبد الفتاح السيسى على أن يكونوا جنودا اوفياء ومخلصين لقيادتهم وبلدهم مصر ويكون داعمين دائما لها ولا يتخلوا عنها ابدا .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled