اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تحطم طائرة للخطوط الماليزية تقل 239 شخص ويعتقد مصرعهم جمعيا فى رحلة للعاصمة الصينية بكين

تحطم طائرة للخطوط الماليزية تقل 239 شخص ويعتقد مصرعهم جمعيا فى رحلة للعاصمة الصينية بكين 
 

 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – كوالالمبور (أ ف ب) – فقدت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية على متنها 239 شخصا السبت بعد ساعتين من اقلاعها من كوالالمبور متجهة الى بكين، كما اعلنت الشركة.

وأعلنت الحكومة الفيتنامية ان الطائرة فقدت عندما كانت تحلق في مجالها الجوي حين انقطع الاتصال بها.

 

وقالت الحكومة في بيان على موقعها الالكتروني ان "الاتصال بالطائرة فقد اثناء تحليقها في المجال الجوي لاقليم كاماو وقبل ان تجري اي اتصال ببرج المراقبة التابع لمدينة هو شي منه".

 

وقالت الخطوط الماليزية انها بدأت بابلاغ ذوي الركاب والطاقم بالأمر، مما يعني انها تتوقع الاسوأ.

 

وقالت في بيان ان طائرة الرحلة "ام اتش 370"، وهي من طراز بوينغ 777-200، كانت تقل 239 شخصا من 13 جنسية، هم 227 راكبا، بينهم رضيعان، وطاقم من 12 شخصا.

 

وبحسب وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) فان 158 من ركاب الطائرة هم صينيون.

 

وقالت الشركة ان الطائرة اقلعت من العاصمة الماليزية في الساعة00,41 بالتوقيت المحلي وفقد الاتصال بها في الساعة 2,40 (18,40 تغ الجمعة)، وكان يفترض ان تصل الى بكين في الساعة 6,30 بالتوقيت المحلي (الجمعة 22,30 تغ

 

من جهته قال رئيس مجلس ادارة الشركة احمد يحيى في بيان ثان "من المؤسف للغاية اننا فقدنا كل الاتصالات بالرحلة ام اتش 370 التي غادرت كوالالمبور في الساعة 00,41 من فجر السبت متجهة الى بكين".

 

واضاف ان "فريقنا بصدد الاتصال بذوي الركاب وافراد الطاقم. (…) ان افكارنا وصلواتنا تذهب الى الركاب المعنيين وافراد الطاقم وعائلاتهم".

 

من ناحيته اوضح بيان الشركة ان "الخطوط الجوية الماليزية تعمل الان مع السلطات التي عمدت الى تفعيل فرقها المختصة بالبحث والانقاذ للعثور على الطائرة".

 

وتعليقا على الحادث، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في بيان "نأمل ان يكون جميع الركاب بخير. نحن نفعل كل ما بوسعنا للحصول على مزيد من التفاصيل

 

من جهته اكد مسؤول في مطار بكين انه تم تشكيل خلية ازمة لتولي هذه المسألة، في حين كانت شاشات الوصول في المطار تشير الى "تأخر" الطائرة.

 

من ناحيتها قالت شركة بوينغ في تغريدة على موقع تويتر "نحن نتابع من كثب الانباء عن الرحلة ام اتش 370. ان افكارنا مع كل اولئك الموجودين على متنها".

 

وشهدت الخطوط الجوية الماليزية حوادث طيران قليلة.

 

وفي تشرين الاول/اكتوبر الفائت تحطمت طائرة صغيرة من طراز "توين اوتر" ثنائية المحرك تابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية-وينغز اثناء هبوطها في جزيرة بورنيو مما اسفر عن مقتل مساعد الطيار وراكب.

 

وفي 1977 تحطمت طائرة ركاب في جنوب ماليزيا مما اسفر عن مقتل كل من كان على متنها وهم 93 راكبا وطاقم من سبعة افراد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled