اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شروق تستعرض فرص الاستثمار في قطاع السياحة بالشارقة في بورصة برلين..

شروق تستعرض فرص الاستثمار في قطاع السياحة بالشارقة في معرض بورصة برلين..
 

برلين – المسلة – صالة التحرير – تشارك هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير – شروق – للعام السابع على التوالي في معرض بورصة السفر العالمية في برلين المعرض التجاري العالمي المتخصص في صناعة السياحة والسفر الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء الماضي بمشاركة نحو 180 دولة وأكثر من 10 آلاف جهة عارضة مع توقعات بتوافد نحو 170 ألف زائر بينهم 110 آلاف متخصص من كافة أنحاء العالم.
 

وتأتي هذه المشاركة في إطار إستراتيجية – شروق – وجهودها المتواصلة للاستفادة من الفعاليات الدولية الكبرى على الوجه الأمثل لترويج الشارقة كوجهة رائدة لاستقطاب الاستثمار من المنطقة والعالم.
 

وحظي جناح شروق حسبما نقلت " وام"  بإهتمام عالي المستوى وإشادة واسعة وشهد زيارة العديد من الشخصيات المهمة من ضمنهم معالي أحمد ناصر المحرزي وزير السياحة العماني وجمعة مبارك الجنبيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا.
 

ويترأس وفد شروق المشارك في معرض بورصة السفر العالمية مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير – شروق – وعضوية كل من أحمد عبيد القصير مدير العمليات وإيلي أرملي مدير تطوير الأعمال وفيدل فرج رئيس قسم إدارة الأصول وحازم الصواف مدير إدارة التسويق ومحمد فاضل المزروعي مدير واجهة المجاز المائية.
 

وأكد السركال أهمية المشاركة في معرض بورصة السفر العالمية في برلين الذي يقدم منصة مثالية لكبار المسؤولين وصناع القرار في صناعة السفر العالمية بما في ذلك وكالات السياحة والسفر ومشغلي الفنادق ومنظمي الجولات السياحية وشركات الطيران للاستفادة من هذه الفعالية التي تعتبر تجمعا بارزا لأقطاب صناعة السفر العالمية.. كما يقدم المعرض فرصة قيمة لترويج الشارقة في المحافل العالمية وإبراز مقوماتها أمام المستثمرين ورجال الأعمال واستعراض قائمة المشاريع النوعية التي يتم إنجازها في الشارقة وعناصر الجذب الفريدة والمعالم السياحية المميزة التي تزخر بها الإمارة.
 

وقال أن – شروق – تحرص على المشاركة في هذه الفعالية الرائدة كل عام حيث تمنحنا فرصة للقاء والتواصل مع قادة الصناعة الرئيسيين حيث شهدت الشارقة تطورات عديدة منذ آخر حضور لنا لهذه الفعالية وفي جعبتنا الكثير لنقدمه لزوارنا هذا العام مشيرا الى ان شروق اغتنمت تواجدها في هذه التظاهرة العالمية على الوجه الأكمل بإجراء سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء وممثلي الوفود المشاركة وممثلي وكالات السفر الدولية الرائدة ومشغلي الفنادق والمستثمرين لاستكشاف آفاق أوسع للتعاون وإطلاعهم على التطورات الملحوظة في قطاع السياحة الواعد في إمارة الشارقة وتسليط الضوء على الوجهات السياحية فيها والفرص الاستثمارية المتاحة ضمن القطاعات الاقتصادية الرئيسية الأربعة التي حددتها – شروق – كأبرز القطاعات التي تمتلك مقومات النمو السريع في الإمارة وهي السفر والسياحة والبيئة والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية.
 

وألقى السركال الضوء على عدد من المشاريع التي تتولى الهيئة تطويرها وإدارتها حاليا ومن ضمنها مشروع منتجع الجبل – ذا شيدي خورفكان وجزيرة صير بو نعير ومشروع قلب الشارقة وفندق البيت وواجهة المجاز المائية وجزيرة العلم ومشروع كلباء للسياحة البيئية ومشروع المنتزه وجزيرة الحصن -.. مؤكدا أن كل من هذه المشاريع تم تصميمها بحرص وعناية بهدف تحفيز الاقتصاد المحلي وتزويد المستثمرين الأجانب بفرص الاستفادة من النمو الذي يشهده قطاع السياحة والترفيه.
 

وقبيل التوجه للمشاركة في معرض بورصة السفر العالمية في برلين نظمت هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير – شروق – بحضور عبدالرحمن أحمد جابر مسؤول القسم الاقتصادي في سفارة الدولة في برلين ندوتين تجاريتين في مدينتي هامبورغ وبرلين اللتان تعتبران من كبريات المدن الألمانية يومي 3 و 4 مارس الجاري كجزء من إستراتيجية الهيئة الرامية إلى الترويج لإمارة الشارقة كوجهة إقليمية للاستثمارات الدولية.
 

يشار الى ان حجم التبادل التجاري بين ألمانيا والإمارات بلغ نحو 5ر10 مليار يورو عام 2012 بنمو بلغت نسبته 23 بالمائة وفقا لأحدث الأرقام الصادرة.
 

كما أظهرت النتائج المبدئية لتقارير العام 2013 المزيد من المكاسب والنمو على صعيد العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين والتي حققت نموا بواقع ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي ما جعل الإمارات العربية المتحدة السوق الأكبر للمنتجات الألمانية في العالم العربي حيث تستحوذ على ما يقارب ثلث واردات المنطقة من ألمانيا الى جانب وجود أكثر من 1000 شركة ألمانية تنشط في الإمارات وجالية يبلغ تعدادها 12 ألف فرد في الدولة….

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled