اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تعرض منتجها السياحي الثقافي في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة..

سياحة الشارقة تعرض منتجها السياحي الثقافي في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة..

الشارقة – المسلة – صالة التحرير –  استعرضت هيئة التنمية التجارية  والسياحية  بالشارقة منتجها السياحي والثقافي وتتويجها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014 في إطار برنامج عواصم الثقافة الإسلامية الذي تشرف عليه وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بمصادقة المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة والترويج للاحتفالات والفعاليات والمشاريع النوعية التي تنظمها الإمارة خلال العام الجاري احتفاء بهذا اللقب.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفي نظمته أمس خلال مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي يقام خلال الفترة من 5 حتى 9 مارس الجاري.

وقال خالد جاسم المدفع مديرعام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فى كلمة له أن امارة الشارقة ستستقطب هذا العام الزوار من العائلات والسياح والمثقفين من المنطقة والعالم لمتابعة كبرى الفعاليات العالمية أبرزها مسرحية – عناقيد الضياء – التي سجلت موسيقاها الخاصة الأوركسترا الألمانية العالمية بقيادة الموسيقار الألماني كريستيان شتينهاوزرعلى مسرح جزيرة المجاز المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية والذي تم تصميمه بشكل يضاهي المسارح الرومانية ويتسع لاربعة الاف و500 متفرج.
 

وأضاف حسب "وام" للانباء أن هذا الحدث سيكون أولى فعاليات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 وستجري عروضه على مسرح جزيرة المجاز يوم 26 مارس الجاري وهو يعد أضخم عرض فني مسرحي عن الإسلام وتسعى من خلاله إمارة الشارقة إلى تقديم صورة حقيقية عن الإسلام بقيمه الإنسانية ورسالته السامية في التشجيع على السلام والمحبة حيث سينقل الجمهور في رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التي قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات وسيشارك فيه أكثر من 200 ممثل وفنان من مختلف أنحاء العالم.
 

وأشار إلى ان إمارة الشارقة تحرص على التواجد في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر منذ 17 عاما والالتقاء بنخبة من صناع السياحة والوجهات العالمية وشركات السياحة والسفر ورجال أعمال من جميع أنحاء العالم والذي كان له بالغ الأثر على مدى السنوات الماضية في تعزيز مكانة الإمارة في الأسواق الألمانية والأوروبية وفي استقطاب أعداد كبيرة من السياح الأوروبيين..مشيرا إلى نيل الإمارة لعدد من الجوائز والألقاب من خلال مشاركتها بالمعرض عل مدى السنوات الماضية.
 

ودعا المدفع الحضور لزيارة الشارقة ومتابعة الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها خلال العام الجاري والتعرف إلى المنتج الثقافي والسياحي والتراثي بالإمارة عبر أكثرمن الف فعالية تنظم خلال العام الجاري بالإضافة إلى عدد من المتاحف والمراكز الثقافية والترفيهية والبنى التحتية الراقية التي تقدمها الإمارة لزوارها.
 

وتم خلال المؤتمر الصحفي عرض فيلم عن شعار الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 الذي يرمز إلى التنوع والغنى والانفتاح في الثقافة الإسلامي من خلال شكله وخطوطه الهندسية الثابتة التي تضم باقة من الألوان المتنوعة بدرجات مستوحاة من الزخارف والرسوم الإسلامية القديمة.
 

كما تضمن الفيلم كذلك تفاصيل مشروع مسرح جزيرة المجاز الذي يجري العمل عليه حاليا ليكون مقر احتفالات الشارقة بهذا اللقب الرفيع حيث ستكون الجزيرة معلما سياحيا مهما وبارزا.
 

وتم عرض فيلم سياحي عن إمارة الشارقة تضمن لمحة تاريخية عن إمارة الشارقة والتطور الملحوظ الذي شهدته خلال السنوات الماضية على مختلف الأصعدة والترويج للمقومات والخدمات السياحية والاقتصادية التي تقدمها لزوارها من سياح وعائلات ورجال أعمال.
 

حضر المؤتمر الصحفي محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وهنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي ومروان جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثماروالتطوير – شروق – وعدد من ممثلي وفد إمارة الشارقة المشارك في المعرض اضافة الى عدد من كبار صناع السياحة وممثلين عن وجهات سياحية مشاركة ووسائل إعلام عالمية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled