اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اقتصاديون يدعون لدعم مشروع التجمعات العنقودية لتنشيط قطاع السياحة في القدس

اقتصاديون يدعون لدعم مشروع التجمعات العنقودية لتنشيط قطاع السياحة في القدس

 

القدس "المسلة"… دعا مدير الغرفة التجارية الصناعية في القدس فادي الهدمي إلى ضرورة دعم الغرفة للمساعدة في إنجاح مشروع التجمعات العنقودية لأهميته الاستراتيجية لقطاع السياحة في المدينة.

وجاء حديث الهدمي في ورشة عمل عقده التجمع العنقودي للسياحة والحرف اليدوية في القدس، لتصميم الاستراتيجية وخطة العمل التطويرية للتجمع، بحضور ممثلين من وزارة الاقتصاد الفلسطيني واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية والغرفة التجارية الصناعية في القدس والتجمع السياحي المقدسي وبعض ممثلي المؤسسات المقدسية، بالإضافة إلى مجموعة من العاملين في قطاع السياحة والحرف اليدوية في المدينة .

وأكد مدير مشروع التجمعات العنقودية في فلسطين الدكتور بيتر ويلسون لـ هنا القدس على أهمية الورشة التي سينتج عنها استراتيجية و خطة نابعة من احتياجات القطاع المصممة من قبل العاملين فيه، مشيرًا إلى منهجية التجمعات العنقودية تطبق لأول مرة في فلسطين على خمس تجمعات في غزة و الضفة وتستهدف قطاعات استراتيجية مختلفة.

من جانبه، قدّم مدير التجمع في القدس بشار المشني، عرضًا تحليلي لواقع قطاع السياحة والحرف اليدوية في المدينة، اشتمل على شرح إحصائيات وتحليل الوضع الحالي للقطاع، الذي نفذ في وقت سابق على عينات عشوائية تعمل في قطاع السياحة والحرف اليدوية في القدس ضمت الفنادق والمطاعم وشركات السياحة ومحلات الحرف اليدوية والهدايا.

وأوضح بشار نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات للتجمع في المدينة استنادًا لدراسة التحليل.

وصوت الحاضرون في نهاية الورشة على عناصر التطوير والتحسين التي ستكون بمثابة الاستراتيجية وخطة العمل للتجمع ومن ثم بدأ النقاش على أفكار المشاريع والنشاطات المقترحة لدعم التجمع سير عمله في مدينة القدس.

يذكر أن وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، تنفذ مشروع التجمعات العنقودية، بالشراكة مع اتحاد الغرف الصناعية الزراعية، وبتمويل من الوكالة الفرنسة، حيث يستمر المشروع لمدة ثلاث سنوات كفترة تجريبية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled