اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سنغافورة تشارك بـ 48 شركة تشارك لتقدّم “أفضل ما في آسيا” في “جلفود 2014”

سنغافورة تشارك بـ 48 شركة تشارك لتقدّم "أفضل ما في آسيا" في "جلفود 2014"

دبي "المسلة"… قالت مؤسسة "مشاريع سنغافورة العالمية" إن 48 شركة تشارك هذا العام في جناح سنغافورة بمعرض الخليج للأغذية (جلفود) 2014. وقالت الهيئة الحكومية المعنية بالترويج للتجارة والاستثمارات السنغافورية حول العالم، إن المعرض قد استقطب هذا العام أكبر مشاركة سنغافورية في تاريخ مشاركات سنغافورة في الحدث التجاري السنوي الأكبر بقطاع الأغذية والضيافة في العالم، الذي ينظمه ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي حتى 27 فبراير الجاري.

وعزَت "مشاريع سنغافورة العالمية" ارتفاع مشاركة الشركات السنغافورية في المعرض إلى النمو الملحوظ بدول الخليج في الطلب على الأغذية الحلال والأطعمة الصحية المغذية، قائلة إن أكثر من نصف الشركات المشاركة تطرح منتجات جديدة.

واعتبر ليستر لو، المدير الإقليمي لمؤسسة مشاريع سنغافورة العالمية في دبي، أن ازدياد شعبية المأكولات الآسيوية بين المستهلكين، وإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة "تطوراتٍ من شأنها تعزيز قطاع الأغذية والمشروبات في سنغافورة ودفع تجارتها مع دول المنطقة". وأضاف: "من المنتظر أن تُسهم توسعة حضورنا في "جلفود 2014" بتعزيز فرص النمو التي تلمسها الشركات السنغافورية في دول الخليج".

وتعتبر الشركات السنغافورية مهيّأة لتلبية الطلب المتزايد على الأغذية المصنَّعة، التي تشكّل ما يزيد عن 50 بالمائة من قطاع الأغذية في منطقة الخليج.

من جانبه، أكّد جيمي سوه، رئيس "جمعية مصنّعي الأغذية السنغافوريين فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه " بالإنابة، وهي الجهة المنظمة لجناح سنغافورة في "جلفود"، أن الشركات السنغافورية تضخّ استثمارات كبيرة في الأبحاث والتطوير وتحسين التعبئة والتغليف وتطوير تقنيات التصنيع للمواد الغذائية، بُغية مواكبة المنافسة العالمية الشديدة، وأضاف: "استطاعت الشركات السنغافورية تطوير منتجات غذائية منافسة تتسم بكونها مبتكرة وصحية وبأنها تلبي معايير الحلال في دول الخليج، علاوة على كون إنتاجها يتمّ وفق أعلى المعايير صرامةً في الإنتاج الغذائي".

ويُعتبر طبق شعيرية "تشيلي كراب لا ميان" الذي تنتجه "برايما تيست" المختصة بإنتاج الصلصات الجاهزة الفاخرة، والمستوحى من طبق "تشيلي كراب" (السلطعون بالصلصة الحارة) الشعبي الشهير، من المنتجات السنغافورية الأصيلة التي تعرض في "غلفود". وتُستخدم شعيرية القمح الغني بالبروتين والمطبوخة بالبخار والمجففة بالهواء في إنتاج هذا الطبق، ما يجعل تحضيره بالمنزل يتمّ في دقائق معدودة.

ومن بين الشركات العارضة في الحدث "فوديدج غورميه"، التي اختارت "غلفود" لتطرح منتجاتها الجديدة من اللفائف وفطائر الكالزون إلى الأسواق العالمية. وتهدف الشركة، التي تبيع منتجاتها من الوجبات شبه الجاهزة والجاهزة إلى شركات التموين الغذائي حول العالم، إلى تلبية الطلب الإقليمي المتزايد على الأطعمة الجاهزة؛ المبردة والمصنّعة والمجمّدة.

من جهتها، تطرح شركة "ثونغ سيك" رغيفَ لحمٍ مصنوعاً من سمك التونة والسردين تحت العلامة التجارية "فيشيون"، قائلة إنه يُشكّل بديلاً صحياً لأرغفة اللحم التقليدية المصنوعة من لحوم الأبقار، وغنياً بأحماض أوميغا 3 الدهنية وخالياً من المواد الحافظة والسكر والدهون المتحولة، تلبية للاهتمام الإقليمي المتنامي بالأغذية الصحية في ظلّ الانتشار الواسع لأمراض السكري والبدانة في المنطقة.

أما شركة "تشاي تشون" للأغذية فتعرض معكرونة سباغيتي مصنوعة من أزر البسمتي تحت العلامة التجارية "بيكوك" لتقدّم بديلاً صحياً للسباغيتي التقليدية، فيما تقدّم شركة "يوني فود" العالمية منتجها من حليب الصويا المجفف تحت العلامة التجارية "يوني سوي" كبديل لحليب الأبقار، وهو منتج عضويّ خالٍ من العناصر المعدلة وراثياً.

وكانت دراسة أجرتها حديثاً شركة "يورومونيتر" قد أظهرت أن استهلاك الأغذية الحلال في دول الخليج ينمو نمواً مطّرداً، عازية السبب إلى النمو السكاني وارتفاع مستويات الدخل وزيادة النشاط السياحي. ويتطلع كثير من الشركات السنغافورية، في ضوء هذه النتائج، وفي أعقاب التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة الخليجية السنغافورية، التي حددت معايير مشتركة للأغذية الحلال، إلى مزيد من التوسع في أسواق المنطقة من خلال إنتاج أغذيةٍ حلالٍ مُجازة من الهيئات المعنية.

ومن شأن اتفاقية التجارة الحرة المذكورة تمكين شركات مثل "جومين ساتيه سفاكشن"، المنتجة لأسياخ لحم الساتيه بالطريقة السنغافورية، من الدخول إلى المملكة العربية السعودية بعدما استطاعت الشركة الوصول بمنتجاتها إلى دولة الإمارات وقطر وسلطنة عمان. كما تتطلع شركة "اللاذق"، المنتِجة للحوم المصنَّعة الحلال، إلى تعزيز حضورها في الأسواق.

جدير بالذكر أن الجناح السنغافوري في "غلفود" تنظمه "جمعية مصنّعي الأغذية السنغافوريين" بدعم من مؤسسة مشاريع سنغافورة العالمية، ويقام هذا العام تحت شعار "أفضل ما في آسيا"، وهو يقع في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled