اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفـنادق المتوسـطـة فى دبى تــستقطب شــرائح جـديدة

دبى "المسلة" …. ….. تسعى العديد من المجموعات الفندقية المحلية والعالمية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في الفنادق المتوسطة في دبي بهدف الاستفادة من ارتفاع الطلب على هذه الفئات التي حققت متوسط نسب إشغال خلال الربع الأول من العام الجاري وصل إلى 85% فيما وصلت نسب الإشغال خلال المؤتمرات والمعارض الكبرى إلى 100%.

 

ونجحت المبادرة التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والتي جاءت ضمن جهود الدائرة الرامية إلى تحقيق رؤية دبي السياحية 2020 في استقطاب العديد من الاستثمارات إلى هذا القطاع حيث تم إطلاق العديد من المشاريع الفندقية من هذه الفئات منذ الإعلان عن المبادرة التي تتضمن إعفاء الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم من رسوم البلدية المفروضة بواقع 10% على سعر الغرفة لكل ليلة إشغال خلال الفترة الممتدة بين الأول من أكتوبر 2013 و31 ديسمبر 2017 وأعقبتها بقرار لتمديد الإعفاء عاماً إضافياً بهدف ضخ المزيد من الاستثمارات إلى هذا القطاع.

 

حصص

وأشارت البيانات الرسمية الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى أن حصة الفنادق من فئة 4 نجوم وصلت إلى 29.3% من مجمل عدد الغرف الفندقية في الإمارة لتصل إلى 21608 غرف فندقية بينما وصلت حصة الفنادق من فئات 3 نجوم فما دون إلى 28% مسجلة 20.58 ألف غرفة فندقية.

 

وأرجعت مصادر عاملة في القطاع الفندقي الإقبال على الفئة المتوسطة إلى انعكاس أزمة السيولة على الشركات مشيرة إلى أن هناك العديد من الشركات باتت تبرم عقودها مع هذه الفئة من الفنادق من اجل تقليص النفقات التشغيلية لديها بحسب البيان.

 

وتسعى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي منذ إطلاق رؤيتها السياحية التي تستهدف الوصول إلى 20 مليون سائح بحلول 2020 إلى زيادة نسبة الفنادق من الفئات المتوسطة بهدف توفير خيارات اكبر للسياح خلال السنوات القادمة.

مبادرات

وقال مدحت برسوم مدير عام فندق كابيتول إن التركيز على الفنادق الفاخرة في السنوات الأخيرة ساهم في دعم الفنادق المتوسطة مشيرا إلى وجود طلب مرتفع على هذا النوع من الفنادق في ظل نجاح الإمارة باستقطاب شرائح سياحية جديدة لم تكن موجودة من قبل.

 

وأوضح أن الخارطة التي رسمتها رؤية دبي السياحية 2020 للاستثمارات الفندقية خلال السنوات القادمة ساهمت في ضخ المزيد من الاستثمارات إلى هذا القطاع من قبل العديد من الشركات التي تسابقت للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها دبي، مشيرا إلى أن العائد على الاستثمار في هذه الفئات مازال جيداً على الرغم من دخول العديد من المشاريع الفندقية إلى الخدمة.

 

وأضاف أن حصة الفنادق الفاخرة في دبي لا تزال كبيرة وهي من اعلى النسب في العواصم السياحية العالمية، مشيراً إلى انه لتحقيق رؤية دبي السياحية 2020 والتي تستهدف الوصول إلى 20 مليون سائح يجب التركيز بشكل اكبر على زيادة أعداد الفئات الفندقية المتوسطة بهدف استقطاب هذه الشريحة من السياح والتي تعتبر من اكبر الشرائح السياحية عالميا.

 

 وأشار إلى أن جهود دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بدأت تظهر ثمارها من خلال اطلاق العديد من المشاريع الفندقية من الفئات المتوسطة والتي لاتزال قيد الإنشاء، مشيرا إلى ضرورة رفع نسبة هذه الفنادق قبل حلول 2020 وقبل استضافة معرض اكسبو الدولي بهدف زيادة قدرة الشركات السياحية على الترويج لدبي من خلال توفير جميع الخيارات الفندقية التي يحتاجها السائح.

 

فرص

وقال موسى الحايك الرئيس التنفيذي للعمليات بمركز ورزيدنس البستان إن الوقت الحاضر يعد فرصة حقيقية للفنادق المتوسطة المستوى أن تكبر وتنمو حيث من المتوقع أن يزداد الإقبال عليها من قبل شريحة كبيرة من النزلاء والسياح، مشيراً إلى أن هناك سعياً متواصلاً من قبل إدارة الفندق لتقديم أفضل التسهيلات والخدمات من أجل جذب اكبر شريحة من الزوار المحليين والأجانب.

 

وأوضح انه يجب على الفنادق المتوسطة المستوى أن تضاعف جهودها في تحسين خدماتها المقدمة للضيوف لتعزز ثقة عملائها بها وتجذب عملاء آخرين، حيث إن الأسعار الحالية التي تقدمها هذه الفئة من الفنادق تعد أكثر ملاءمة لوضع العملاء الاقتصادي مقارنة مع غيرها خاصة أننا نعيش تحت ظل انعكاسات أزمة مالية عالمية.

 

وأشار إلى أن دبي مازالت بحاجة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع بهدف مواكبة الطلب خاصة من قبل العملاء والسياح من المناطق الآسيوية ومناطق دول الكومونولث.

 

خيارات

ومن جانبه قال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق تايم: إن دبي تعتبر اليوم واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم وعليه من الضروري توافر خيارات اقتصادية للسياح الذين لا يهدفون إلى دفع الكثير من الأموال خصوصاً وأن دبي تملك ميزة فريدة لا تملكها الوجهات الأخرى وهي الموقع الجغرافي والاستراتيجي القريب من آسيا وأفريقيا حيث فيهما عدد هائل من السياح المتوقعين من فئة السياحة الاقتصادية.

 

وأردف: إن دبي تمكنت من استقطاب شرائح أكبر من السياح من مختلف دول العالم في ظل افتتاح المزيد من الغرف والشقق الفندقية من الفئات المتوسطة.

 

وأضاف أن السلاسل الفندقية المحلية والعالمية كثفت جهودها للاستفادة من الطلب المتزايد والتسهيلات التي توفرها حكومة دبي لهذه الفئات من خلال افتتاح المزيد من العلامات الفندقية الاقتصادية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled