اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإمارات استحوذت على 15% من عائدات السياحة اللبنانية

الإمارات استحوذت على 15% من عائدات السياحة اللبنانية

أبوظبى "المسلة"… أظهرت احصائيات صادرة عن شركة "جلوبال بلو"، أنّ دولة الإمارات استحوذت على 15% من عائدات السياحة في لبنان خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ونقلاً عن صحيفة "البيان" الإماراتية، جاء السياح من المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بنسبة 12%، ثم حلت كلاً من مصر وسوريا بالمركز الثالث 8%، ثم الكويت 7%، وأخيراً الأردن بنسبة 6%، هذا وأنفق السياح الفرنسيين 5%، ثم السياح الأميركيين 3%، فالنيجيريين بنسبة 2%.

وأفاد "مجلس السياحة والسفر العالمي"، بأنّ صناعة السفر والسياحة تعد واحدة من الدوافع الاقتصادية الرئيسية في لبنان، مع المساهمة المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي حيث سجلت في 2012 حوالي 6213.8 مليار ليرة لبنانية، أي ما يمثل 9.3% من الناتج المحلي الاجمالي.

في هذا السياق، بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في قطاع السياحة اللبناني خلال 2012 ملياري دولار، وفقاً لوزير السياحة اللبناني فادي عبود، حيث تمكّن السوق اللبناني من استقطاب عدد من المستثمرين الإماراتيين، مثل مجموعة "ماجد الفطيم"، ومجموعة "الحبتور".

إلى ذلك، أظهر تقرير صادر عن "إس تي آر جلوبال"، أنّ هناك طفرة إيجابية لصناعة الضيافة، والتي لها تأثير إيجابي على السياحة في لبنان، حيث ارتفعت نسبة إشغال الفنادق في تشرين الثاني (نوفمبر) 43.3% مقارنة بالشهر ذاته من 2012 حيث سجلت نسبة الاشغال 22.3%.

على صعيد متصل، تصل الحملة التسويقية السنوية لمعرض "سوق السفر العربي"إلى بيروت اليوم الثلاثاء، حيث تعقد ورشة عمل بمشاركة اللاعبين الرئيسيين في القطاع السياحي، لمناقشة الفرص التسويقية المتعلقة بإبراز الطموحات السياحية للبنان.

هذا وتنطلق فعاليات معرض "سوق السفر العربي 2014" خلال الفترة الممتدة بين 5 إلى 8 أيار (مايو) القادم، في مركز "دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات" مع قاعتين إضافيتين.

وفي هذ الصدد، قال مدير عام المعارض في "ريد ترافيل اكزيبشنز"، التي تنظم "سوق السفر العربي"، مارك والش: "يعد لبنان وجهة سياحية جاذبة، وتعتبر بيروت مدينة عالمية عصرية وهي ملاذاً للمسافرين الباحثين عن تسوق التجزئة، وبالاضافة إلى التسوق فهناك العديد من عوامل الجذب السياحي كالمدن الاثرية الرائعة والشواطئ الذهبية والجبال الخضراء والمغطاه بالثلوج بالاضافة إلى الحياة الليلية المفعمة بالحيوية تجعل لبنان مركزاً رئيساً للعطلات في الشرق الأوسط".

وخلال العام الماضي، زار معرض "سوق السفر العربي" أكثر من 21.000 زائر، وشاركت فيه 165 دولة، وامتد على مساحة 22.000 متر مربع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled