اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأنباء الكويتية : لا توقف لصفقة الخطوط الكويتية مع ايرباص ولا تأجيل

الأنباء الكويتية  : لا توقف لصفقة الخطوط الكويتية مع ايرباص ولا تأجيل

 

الكويت "ادارة التحرير" … قالت صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الأحد إن صفقة الخطوط الجوية الكويتية لشراء طائرات من شركة إيرباص تسير في الاتجاه الصحيح وفق الخطة الموضوعة لإتمامها دون توقف أو تأخير عن موعدها المحدد.

ونقلت الصحيفة عن رئيسة مجلس الإدارة رشا الرومي نفيها لوجود أي شروط جزائية أو غرامات مالية ستتعرض لها الخطوط الكويتية في حالة التأخير عن موعد توقيع الصفقة.

كانت الخطوط الكويتية وقعت في ديسمبر كانون الأول الماضي اتفاقا أوليا مع ايرباص لشراء 25 طائرة جديدة في صفقة قيمتها 4.4 مليار دولار بالأسعار الرسمية.

لكن البرلمان الكويتي صوت الأربعاء الماضي لصالح التحقيق في عقد الصفقة بين الناقلة الوطنية وشركة ايرباص لشراء وتأجير طائرات وهو ما أطلق تكهنات باحتمال تأجيل الصفقة أو توقفها تماما.

ورغم أن التحقيقات البرلمانية في الصفقات الحكومية البرلمانية أمر شالئع في الكويت إلا أن هذه التحقيقات عطلت كثيرا من الصفقات في الماضي وأوقفت الحكومة عن المضي قدما في تحديث البنية التحتية لواحدة من أكثر الدول ثراء بالنفط.

ونسبت الصحيفة لعضو بمجلس إدارة الخطوط الكويتية قوله إن توقيع الصفقة لن يتم بين ليلة وضحاها كما يعتقد البعض مؤكدا أنه "ينبغي الانتهاء من دراسة جميع الأمور القانونية في صيغة العقد النهائي مع ايرباص حيث لا يفترض المناقشة السريعة للصفقة فنقع لاحقا في مشاكل قانونية لا حصر لها."

وأضاف أن ايرباص "يوميا تستعجلنا في توقيع العقد النهائي ولكننا نفضل التريث بعض الوقت ليأخذ العقد الوقت الكافي من الدراسة والتدقيق .. وبالتالي من الصعب التكهن حاليا بموعد توقيع العقد."
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled