اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات معرض اسطنبول للكتاب العربي بمشاركة 200 ناشر

 

اسطنبول" المسلة" ….. تنطلق فعاليات معرض اسطنبول للكتاب العربي بمشاركة نحو 200 دار نشر عربية من أكثر من 15 دولة عربية وأجنبية يوم 18 من يوليو الجاري وهى المرة الأولى التي يقام فيها معرضاً للكتاب بهذا الحجم من المشاركة في مدينة اسطنبول.

 

ووفق صفحة المعرض، يهدف معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي الذي تقيمه شركة جلف ترك ميديا، ومركز صناعة الفكر للدراسات إلى إتاحة الكتاب العربي للمقيمين العرب والأتراك الناطقين باللغة العربية من الدارسين والأكاديميين والسياح العرب، حيث يقام المعرض في موسم سياحي تقصده أعداد هائلة من السياح الخليجيين ومن دول عربية مختلفة.

 

وقال مصطفى الحباب، مدير شركة “غالف تورك ميديا”، الجهة المنظمة: إن تركيا تعتبر منطقة مهمة في التواصل الحضاري بين شعوب العالم ومتعددة العرقيات والثقافات، والمانح الإنساني العالمي الأول، مما أدى إلى وجود مجتمع عربي كبير فيها.

 

وأضاف الحباب خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخراً: إن الإحصائيات اليوم تقول إن هناك أكثر من 3 ملايين عربي مقيم في تركيا ومن هذا المنطلق ولأول مرة في تركيا على مر التاريخ، يقام فيها معرض فيه أكثر من 200 دار نشر عربية وعالمية تهتم بالكتب العربية.

 

كما يناقش معرض اسطنبول للكتاب الحالة السورية، والحالة الديمقراطية في مصر، وتغير سياسة أمريكا ناحية المشرق العربي وعن العمق العراقي أيضاً.

 

وفيما يخص مضمون المعرض الذي يقام لمدة أسبوع، في مدينة المعارض باسطنبول، أوضح الحباب أن المعرض سيحتوي على أكثر من 10 آلاف عنوان، ويقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وهناك جناح مخصص للأطفال، وفعاليات للأطفال، والدخول مجاني، وسيقدم هدايا تشجيعية للقراءة على طول أيام المعرض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled