اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«أرابيان بيزنس» : إنفاق السائح الكويتي يرتفع %15 في 2013

«أرابيان بيزنس» : إنفاق السائح الكويتي يرتفع %15 في 2013

الكويت " المسلة " … قالت مجلة ارابيان بيزنس ان انفاق السائح الكويتي في الخارج ارتفع في عام 2013 بنسبة %15 مقارنة مع %17 بالنسبة للسائح القطري. ونقلت المجلة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة قولها ان الكويت وقطر تصنفان بين افضل الدول المصدرة للسياحة في الاسواق الناشئة والتي تسجل نموا في معدلات انفاق السياح من مواطنيها في الخارج.

 

من جانب اخر، قالت المنظمة في احدث تقرير لها ان الامارات صنفت بين افضل 10 دول في العالم جذبا للسياح الاجانب القادمين اليها في عام 2013، حيث سجلت ارتفاعا بنسبة %10.4 خلال العام المذكور، لتكون على قدم المساواة مع دول مثل روسيا والصين وتركيا واليابان باعتبارها من افضل الوجهات استقطابا للسياح.

 

وجاء في التقرير ان كلا من دبي وابو ظبي سجلتا ارقاما قياسية في تعداد السياح الوافدين اليها، وفي دبي ارتفع اجمالي عوائد السياحة للاشهر التسعة الاولى من عام 2013 بنسبة %17.1، لتصل الى 15.33 مليار درهم او ما يوازي 4.16 مليارات دولار.

 

مختلط ومتقلب :

 

وقالت المنظمة انه بالنسبة لسوق السياحة في الشرق الاوسط الاوسع نطاقا والذي يضم دولا تعاني من الاضطرابات السياسية مثل مصر وسورية، فقد كان نصيب السياحة الركود في العام الماضي لتكون اسوأ من اي منطقة اخرى في العالم، وقد وصفت المنظمة اداء السياحة في المنطقة بانه «مختلط وسريع التقلبات».

كما توقعت المنظمة ان يتراجع اداء المنطقة في قطاع السياحة خلال عام 2014 وان تكون معدلات النمو ادنى مما كانت عليه في 2013. وقد ارتفع عدد السياح العالميين بنسبة %5 في عام 2013 ليصل الى 1.087 مليون سائح وفقا لاحداث مؤشرات منظمة السياحة العالمية، ولكن برغم التحديات الاقتصادية العالمية فان نتائج السياحة العالمية كانت افضل من التوقعات، حيث ازداد عدد الذين قاموا بالسياحة في العالم بواقع 52 مليون سائح في عام 2013.

 

توقعات متفائلة :

ونوهت المجلة الى ان الطلب على السياحة العالمية كان اقوى بالنسبة لجهات سياحية مثل آسيا ومنطقة الباسيفيك ليرتفع الى نحو %6، وكذلك الحال بالنسبة لافريقيا، مقارنة مع %5 بالنسبة لاوروبا. ونسبت المجلة الى الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي قوله «ان عام 2013 كان عاما ممتازا بالنسبة للسياحة العالمية، حيث اظهر هذا القطاع قدرة مذهلة على التأقلم مع متغيرات وظروف الاسواق، ليعزز نموا في خلق الفرص الوظيفية على مستوى العالم برغم التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم. وبالفعل فقد كان قطاع السياحة واحدا من قطاعات قليلة تحقق انباء سارة بالنسبة للكثير من الاقتصادات». واضاف الرفاعي ان النتائج الايجابية التي حققها القطاع في عام 2013 والتحسن في الاقتصاد العالمي المتوقع في عام 2014 يرسم مشهدا مشرقا لعام آخر ايجابي على صعيد السياحة العالمية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled