اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“ماريوت” توقع اتفاقية للاستحواذ على فنادق “بروتيا”

"ماريوت" توقع اتفاقية للاستحواذ على فنادق "بروتيا"

أعلنت شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز MAR) وشركة بروتيا للضيافة القابضة عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على علامات فنادق بروتيا الثلاثة وأعمالها. وبناء على شروط الاتفاقية، تدفع شركة ماريوت ما يقارب 2.02 مليار راند، أو ما يعادل 186 مليون دولار وفق سعر الصرف الحالي خاضعة لتعديلات الاتفاق النهائي.

 

والذي يمثل سعر الشراء عشر مرات الأرباح المبدئية المتوقعة لعام 2014 قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ومن دون تكلفة الصفقة. وتنتظر عملية الاستحواذ للحصول على موافقة الحكومة وبعض الأطراف الثالثة بما في ذلك موافقة بنك الاحتياط الجنوب أفريقي وموافقة المنافسة من قبل مجلس المنافسة الجنوب افريقي والسوق المشتركة لدول شرق وجنوب افريقيا واستيفاء الشروط الأخرى المعتادة لصفقة من هذا النوع.

 

وعند استيفاء هذه الشروط، من المتوقع أن تتم الصفقة بين ماريوت وبروتيا في الأول من أبريل عام 2014. لا تتوقع شركة ماريوت أن يكون لهذه الصفقة أي اثر على نتائج عام 2014. كما تدير بروتيا 116 فندقا بما يعادل 10148 غرفة في سبع بلدان افريقية بما في ذلك افريقيا الجنوبية. وعند إتمام الصفقة ستكون ماريوت أكبر شركة للفنادق في الشرق الأوسط وافريقيا، فتضاعف تقريبا عدد غرفها إلى أكثر من 23.000 غرفة.

 

وفي إطار هذه الصفقة، تؤسس شركة بروتيا للضيافة القابضة شركة ملكية عقارات للمحافظة على ملكيتها للفنادق التي تملكها حاليا ولإبرام عقود إدارة وتأجير طويلة الأمد مع ماريوت فيما يتعلق بتلك الفنادق. وستحافظ شركة ملكية العقارات أيضا على عدد من الحصص الأقلية في فنادق أخرى تديرها بروتيا. وعند إتمام الصفقة، تدير شركة ماريوت نسبة 45% من الغرف، وتلزم 39%، وتؤجر 16% منها. يذكر أن الشركتين قد أعلنتا عن نيتهما في عقد الصفقة في 7 نوفمبر من العام الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled