اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ابراهيم : تصريحاتى بتفتيش أعضاء النيابة للمتحف الاسلامى فسرت خطأ

ابراهيم : تصريحاتى بتفتيش أعضاء النيابة للمتحف الاسلامى فسرت خطأ

 

القاهرة " المسلة " … أكد محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار احترامه الكامل لرجال القضاء مصر الشامخ, مشيرا إلى أن تصريحاته الخاصة بتفتيش أعضاء النيابة العامة عقب معاينتهم لمتحف الفن الإسلامى فسرت خطأ. وقال إبراهيم – فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم /الأحد/ بمتحف الفن الإسلامى بباب الخلق – "إنه أصدر توجيهات فى أعقاب التفجير لأفراد الأمن بالمتحف بتفتيش جميع العاملين والوافدين إلى المتحف دون الإشارة من قريب أو بعيد إلى أعضاء النيابة العامة, موضحا أن سوء الفهم وقع عندما قام أحد أفراد الأمن بطلب تفتيش أحد الوافدين إلى المتحف, والذى تبين أنه من أعضاء النايبة العامة فيما بعد, ولم يكن يعرفه فرد الأمن".

وشدد على أنه لم يصدر أى توجيهات خاصة بتفتيش أعضاء النيابة العامة أثناء خروجهم من متحف الفن الإسلامى, منوها بثقته الكاملة وجموع الشعب فى رجال القضاء المصرى الذين يعدون حصن العدالة. كما أكد الدكتورمحمد إبراهيم وزيرالدولة لشئون الآثارأن إبريق مروان بن محمد آخر خلفاء بنى أمية الموجود بمتحف الفن الاسلامى لم يتعرض للتدميرمشيرا إلى أن هناك 3 مشكاوات خاصة بالسلطان حسن تعرضت للتدميرإلى جانب عدد من المحاريب الخشبية منها محراب السيدة رقية والذى يتم حاليا إعادة ترميمه.

 

وقال الوزير إن المتحف كان يحتوى على 1874 قطعة أثرية والمقتنيات الزجاجية والخشبية هى الأكثر تضررا من التدميرلافتا إلى أن فريق الترميم المصرى بالمتحف يبذل قصارى جهده لاعادة القطع إلى ماكانت عليه. وأوضح أن الجزء الشرقى من المتحف هو الاكثر تعرضا لاثار انفجار مديرية الامن والذى نتج عنه تحطم الباب الخشبى الخارجى للمتحف والاسقف المعلقة والنوافذ وفاترينات العرض حيث تسبب الانفجار فى اختراق عامود كهرباء للمتحف لافتا إلى أنه سيتم إصداربيان تفصيلى من الوزارة بحجم الخسائر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled