اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الملكة علياء استقبل 6.5 مليون مسافر خلال 2013

مطار الملكة علياء استقبل 6.5 مليون مسافر خلال 2013

 

عمان "المسلة"… قالت مجموعة المطار الدولي ان حركة المسافرين والطائرات عبر مطار الملكة علياء الدولي نمت بشكل ملحوظ في عام 2013.

 

واضافت المجموعة في بيان صحفي اصدرته اليوم أن أعداد المسافرين السنوية ارتفعت بنسبة 4 بالمئة إلى 6 ملايين و502 الف مسافر في عام 2013، بزيادة تتجاوز ربع مليون مسافر عند المقارنة مع نتائج العام 2012.

 

وأشارت إلى أن حركة الطائرات السنوية إرتفعت بنسبة 1ر1 بالمئة الى 67959 حركة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لـمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر لـ بترا إن عام 2013 حافلا بالنجاحات بالنسبة لمطار الملكة علياء الدولي على أكثر من صعيد، بدءا بإطلاق المبنى الجديد وفقا لأعلى المعايير العالمية، والذي ساهم في تعزيز مستوى خدمات المطار وقدرته الاستيعابية، وصولا إلى حصول المطار على العديد من الجوائز وتحقيقه عددا من الإنجازات على مستوى عالمي.

 

وبين بنجر أنه إلى جانب حصوله المطار على لقب أفضل مشروع ناشئ للبنى التحتية في أوروبا وآسيا الوسطى ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نجح مطار الملكة علياء الدولي في الانضمام إلى قائمة أفضل المطارات في العالم فيما يتعلق بجودة الخدمات ورضى المسافرين.

 

وقال "رغم أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى فقط من مشروع توسعة المطار، إلا أن نسبة رضى المسافرين الإجمالية التي حققها تفوق المعايير العالمية، وذلك بما يتماشى مع الاتفاقية بين مجموعة المطار الدولي والحكومة الأردنية"، معربا عن تفاؤله بالعام الحالي.

 

وكان مطار الملكة علياء الدولي قد دشن الشهر الحالي المرحلة الثانية من مشروع التوسعة، وذلك خلال حفل برعاية رئيس الوزراء، فيما من المقرر الإنتهاء منها بحلول عام 2016 وبتكلفة تتجاوز 100 مليون دولار، حيث سيعمل مشروع التوسعة على رفع القدرة الاستيعابية السنوية للمطار لتصل إلى نحو 12 مليون مسافر سنويا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled