اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحث قضايا ومشاكل المسافرين بمطار الملكة علياء الدولى

بحث قضايا ومشاكل المسافرين بمطار الملكة علياء الدولى

 

عمان "المسلة" … بحث اجتماع عقد اليوم الاربعاء برئاسة وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب أهم القضايا والمشاكل التي تواجه المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي.

 

وحضر الاجتماع مدير عام شركة الملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي والنائب امجد المسلماني والرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر وأمين عام وزار النقل المهندس ليث دبابنة وممثل عن شركة المناولة الأرضية والجهات ذات العلاقة.

 

وركز الاجتماع على مشكلة تأخر وصول الأمتعة والحقائب وأهم السبل الكفيلة لحل هذه المشكلة بما يتلاءم مع المعايير الدولية وضرورة تذليل كل العقبات التي من شأنها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

 

وقالت الوزيرة شبيب ان وزارة النقل وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية العاملة في مطار الملكة علياء الدولي تسعى للوصول إلى المقاييس والمعايير الدولية في مقياس خدمات المناولة الأرضية المقدمة للمسافرين أثناء مغادرتهم البلاد أو وصولهم إليها.

 

وأضافت أن على الجميع التكاتف والتعاون من أجل الوصول إلى هذا الهدف النبيل الذي نسعى إليه جميعا خدمة لزوار المملكة وتشجيعا للسياحة الخارجية وضرورة رفع مستوى الخدمات التي يقدّمها المطار للمسافرين والتي وصفت مؤخرا بالجيدة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها من حيث ازدياد أعداد المسافرين عبر المطار بصورة غير طبيعية نتيجة الظروف السياسية في المنطقة والتي تزيد عن الطاقة الاستيعابية للمطار.

 

من جانبه قال بنجر لـ بترا أنه وبالرغم من أن مطار الملكة علياء قد أحرز تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي ضمن فئته، إلا انه يوجد دائما مجال للتحسين، مضيفا أننا ندرك أن هناك بعض القضايا المتعلقة بالزمن المستغرق لتسليم الحقائب فإن مجموعة المطار الدولي تعمل جنبا إلى جنب مع شركائها من شركات المناولة الأرضية لتقليص التأخير في الفترة الزمنية المستغرقة في تسليم الحقائب لضمان تسليمها للمسافرين ضمن زمن معقول وقياسي.

 

وقال مدير عام شركة الملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أن الملكية الأردنية وبالتعاون مع مجموعة المطار الدولي يسعيان إلى بذل أقصى الجهود من اجل حل كل المعيقات التي تواجه المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي وان الملكية الأردنية تعمل بكل طاقاتها من اجل تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمسافرين .

 

وفي نهاية الاجتماع اتفق المجتمعون على الاستمرار بعمليات التحسين لتصل مستويات أفضل من المستويات المطلوبة عالميا.

 

وبحسب مجموعة المطار فان مطار الملكة علياء الدولي يصنف من ضمن المطارات العشرين الأفضل ضمن فئته في مطارات العالم (المطارات التي تخدم من 5-15 مليون مسافر خلال العام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled