اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تتصدر شركات الطيران في الشرق الاوسط بنسبة الالتزام بمواعيد السفر

طيران الجزيرة تتصدر شركات الطيران في الشرق الاوسط بنسبة الالتزام بمواعيد السفر

 

الكويت "المسلة" …  قالت شركة طيران الجزيرة ان التقرير الفصلي للمركز الأمريكي المستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس) اظهر تصدرها مجددا قائمة شركات الطيران في الشرق الاوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر والتي بلغت 96 في المئة تقريبا خلال نوفمبر 2013.

وأضافت الشركة في تقرير لها حول ادائها التشغيلي خلال نوفمبر 2013 انها شهدت زيادة ملحوظة في عدد المسافرين مقارنة بنوفمبر 2012 بين الكويت والمدن المعروفة بالسياحة الدينية وهي جدة والنجف ومشهد.

واوضحت لـ كونا انها حققت زيادة بنسبة 69 في المئة في عدد المسافرين بين الكويت وجدة واستحوذت خلالها على حصة تشغيلية بلغت 13 في المئة على هذا الخط مضيفة انها اخذت النصيب الاكبر لخط الكويت-النجف بحصة تشغيلية بلغت 66 في المئة وشهدت أيضا زيادة في عدد المسافرين بنسبة 83 في المئة على هذا الخط.

وذكرت ان خط الكويت – مشهد شهد زيادة في عدد المسافرين بنسبة 24 في المئة بحصة تشغيلية بلغت 27 في المئة خلال نوفمبر 2013 مشيرة الى ان الحصة التشغيلية لعمان بلغت 42 في المئة في نوفمبر 2013 وبزيادة نسبة عشرة في المئة في عدد المسافرين مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي على خط الكويت-عمان.

 واضافت انها استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 37 في المئة على خط الكويت-بيروت وحصة تشغيلية بلغت 13 في المئة على خط الكويت-دبي و11 في المئة لكل من خط البحرين والرياض.

أما على الخطوط الى مصر فبينت الشركة انها استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 23 في المئة على خط الكويت-القاهرة و67 في المئة على خط الكويت-الأقصر و48 في المئة على خط الكويت-أسيوط و36 في المئة على خط الكويت-سوهاج وبنسبة 16 في المئة على خط الكويت-الاسكندرية.

وكانت (طيران الجزيرة) اختتمت موسم السفر الى المدينتين السياحيتين اسطنبول وشرم الشيخ في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الماضي على أن تعاود خدمة هاتين المدينتين في الموسم القادم ابتداء من أواخر شهر مارس القادم.

يذكر ان مجموعة طيران الجزيرة تأسست عام 2005 وهي شركة مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية وتمتلك المجموعة اليوم أسطولا من 14 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها شركة طيران الجزيرة التي تشغل ثماني طائرات وشركة سحاب لتأجير الطائرات المملوكة كلها للمجموعة والتي تشغل ست طائرات ومن عملاء (سحاب) شركة فيرجن أمريكا والخطوط السريلانكية وطيران ناس وطيران الجزيرة وعضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled