اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ماليزيا تساهم بـ 12,5 % بالناتج المحلى للبلاد

سياحة ماليزيا تساهم بـ 12,5 % بالناتج المحلى للبلاد

كوالالمبور "المسلة" … قال نائب رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين اليوم أن صناعة السياحة في بلاده أسهمت بنسبة 5ر12 بالمئة في الناتج الإجمالي المحلي ووفرت 1ر2 مليون وظيفة في آخر إحصائية حكومية لعام 2012 .

وذكر ياسين خلال حفل تدشين حملة (زوروا ماليزيا 2014) أن حكومته تطمح برفع العائدات المالية لصناعة السياحة إلى أكثر من 3ر103 مليار رينغيت حيث سجل عام 2012 هذه الاحصائية بمعدل نمو بلغت نسبته 2ر7 في المئة . (الدولار الأمريكي يساوي 28ر3 رينغيت)

وأضاف لـ برناما أن أكثر من 60 بالمئة من تلك العائدات المالية جاءت من السياح الأجانب في حين بلغت عائدات السياح المحليين حوالي 40 بالمئة موضحا بأن إحصاءات عام 2013 تتطلع إلى مزيد من إسهامات هذه الصناعة في الناتج الإجمالي المحلي والعائدات المالية.

وذكر بأن ماليزيا تتطلع من خلال حملة (زوروا ماليزيا 2014) إلى استقبال 28 مليون سائح أجنبي مع عائدات مالية تصل إلى 76 مليار رينغيت ماليزي مفيدا بأن هذا التوسع يساعد على رفع اقتصاد البلاد وتوفير فرص للأعمال التجارية والاستثمارية في البلاد.

وأشار إلى ماليزيا لديها مقومات تراثية وثقافية لاسيما وان منظمة (يونسكو) صنفت خمسة مواقع ماليزية ضمن المواقع العالمية التراثية وهي مدينة (ملاكا) في ولاية (ملاكا) ومدينة (جورج تاون) في جزيرة (بينانغ) ومنتزه جبل (مولو) في ولاية (سراواك) ومنتزه جبل (كينابالو) في ولاية (صباح) ووادي (لينغونغ) في ولاية (فيرق).

من جهته أفاد وزير السياحة والثقافة الماليزي محمد نظري عبدالعزيز في خطاب مماثل أن حملة (زوروا ماليزيا 2014) أعلنت عن أكثر من 600 برنامج سياحي للأجانب و1001 برنامج للسياح المحليين إضافة إلى أكثر من 200 فعالية رئيسية في جميع أرجاء البلاد .

وأضاف عبدالعزيز أن وزارته قامت بمبادرة (نحن نستضيفكم) وذلك لخلق بيئة واعية لاستضافة السياح الأجانب من قبل المواطنين وتشجيعهم على تقديم واجب الضيافة معهم والترحيب بهم .

وتشهد صناعة السياحة تحسنا مستمرا من خلال تزويد السياح الأجانب بالمنتجات والخدمات ذات الجودة العالية على مدى الأعوام القليلة الماضية حيث تسعى وزارة السياحة والثقافة إلى استقطاب 36 مليون سائح أجنبي وعائدات مالية أسبوعية تبلغ ثلاثة مليارات رينغيت ماليزي وذلك مع حلول عام 2020.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled