اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر: ستعمل على استرجاع “الفندق الكبير” لوهران

وزير سياحة الجزائر: ستعمل على استرجاع "الفندق الكبير" لوهران

 

وهران "المسلة"….  أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد أمين حاج سعيد بوهران أن وزارته ستعمل جاهدة على استرجاع المؤسسة الفندقية "الفندق الكبير" الكائنة بوسط مدينة وهران.

وذكر الوزير لـ واج لدى تنشيطه لندوة صحفية بمناسبة الصالون الوطني للصناعة التقليدية الذي يحتضنه مركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" أن قضية هذا المرفق مطروحة حاليا على العدالة للفصل فيها وأن دائرته الوزارية "ستعمل كل ما بوسعها لاسترجاع هذا الفندق الذي يعتبر جوهرة معمارية".

وتعود قضية هذا الفندق إلى نزاع بين مؤسسة التسيير السياحي للغرب وأحد المستثمرين الخواص الذي اشترى هذا المرفق في 2008 غير أن صفقة البيع كانت تنص على بيع النشاط التجاري فقط دون البناية التي هي ملك للدولة حسب مصدر من مديرية السياحة والصناعة التقليدية للولاية.

ويتضمن "الفندق الكبير" الذي تم غلقه في 2010 أكثر من 70 غرفة ويعد من بين المؤسسات الفندقية القديمة بعاصمة غرب البلاد. وقد شيد إبان الإستعمار الفرنسي وهو مصنف 3 نجوم وفق التصنيف القديم حسبما تمت الإشارة إليه.

ومن جهة ثانية حضر الوزير ضمن هذا الصالون مراسم التوقيع على اتفاقية بين غرفة الصناعة التقليدية والحرف لوهران والمؤسسة العمومية للدهن والطلاء بسيق (معسكر) بهدف مرافقة وتكوين الحرفيين في مجال الدهن و الطلاء. كما زار الصالون الدولي للألعاب والترفيه الذي افتتح يوم الجمعة الماضى بوهران.

يشارك في الصالون الوطني للصناعة التقليدية المنظم إلى غاية 4 جانفي القادم أكثر من 180 حرفي من 35 ولاية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled