Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7.02 مليون سائح زار المغرب خلال 8 أشهر

7.02 مليون سائح زار المغرب خلال 8 أشهر

الرباط "المسلة" … من المتوقع أن يشهد منتجع "مازاغان" السياحي، الوجهة السياحية البارزة في منطقة شمال افريقيا تدفق معدلات متزايدة من العائلات الخليجية والعائلات المقيمة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال فرصة نهاية العام.

 

وقال مسؤولو المنتجع بأن معدلات الإشغال للعام الحالي 2013 شهدت ارتفاعاً كبيراً حيث ساهمت العائلات القادمة من منطقة الخليج بقسط كبير من هذا الإرتفاع.

 

وعزز منتجع "مازاغان" المغربي من مكانته كوجهة سياحية منافسة وبديلة لوجهات سياحية تقليدية في أوروبا وتركيا بالنسبة للسياح الخليجيين ولا سيما في هذا الوقت من العام.

 

وفي سياق متصل، قالت وزارة السياحة المغربية بأن 27.0 مليون سائح زاروا المغرب في الأشهر الثمانية الاولى من العام 2013 بزيادة 7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية التي سجلت 6.58 مليون سائح بحسب دنيا الوطن.

 

جاء هذا الإعلان على هامش تحضيرات المنتجع لاستقبال العام الميلادي الجديد 2014 ، حيث يستعد "مازاغان" لتنظيم فعاليات احتفالية ستكون موضع إعجاب العالم عشية اليوم الاخير من العام 2013 وتحديداً مع حلول الساعة الثانية عشرة من يوم 31 ديسمبر القادم.

 

وتشمل الفعاليات المقررة لهذا العام احتفالات تعم أرجاء مرافق المنتجع كافة وسلسلة المطاعم والمرافق الترفيهية المتواجدة فيه وحفلاً للنجمة اللبنانية ميريام فارس التي ستلاقي معجبيها يوم الثلاثاء 31 ديسمبر لتستقبل العام 2014 على ضفاف المحيط الأطلسي فيه. وسيشارك في الحفل الفنان المغربي ماكسيم كار وتشي الذي يشتهر بأغانية المغربية الشعبية والتي تلقى تفاعلاً كبيراً من الجماهير في شمال افريقيا.

 

كما يوفر "مازاغان" تجارب ترفيهية على شاطئه المطل على المحيط الأطلسي والذي يبلغ طوله 7 كيلومتر والمجهز بكبائن ومظلات مرصوفة ومخدمة لقضاء أفضل تجارب الضيافة والترفيه المائي.

 

وانطلاقاً من ادراك المنتجع بأهمية توفير احتفالات مناسبة للأولاد، خصصت نوادي الاولاد الثلاثة "بيبي كلوب" و"كيدز كلوب" و"كلوب راش" والتي تهتم بأنشطة الأطفال والشباب بين أعمار 3 أشهر حتى 17 عاماً وتقدم تجارباً تأخذهم في جو غاية في الإنسجام والمتعة حتى يستمتع بقية أفراد عائلتهم بقضاء إجازة عيد رأس السنة.

 

كما خصص المنتجع هذا العام تجارب تزامناً مع عيد رأس السنة الميلادية منها ركوب الخيل والجمال على الشاطئ ورياضات أخرى مثل التنس وكرة القدم والجولات الاستكشافية في الطبيعة المحيطة بالمنتجع. ولا يغفل المنتجع عن سلسلة الألعاب المائية الواسعة مثل عربات الشاطىء رباعية الدفع وركوب الأمواج وكرة القدم الشاطئية والجت سكي وغيرها.

 

يذكر أن مازاغان قد خصص عرضاً لبداية العام الجديد يشمل اقامات للأسبوع الأول من يناير 2014 (من 1 – 5 يناير) تبدأ من اقامة لليلتين في غرفة ديلوكس مطلة على بركة السباحة لعائلة مؤلفة من شخصين بالغين وطفلين دون 12 سنة ووجبة إفطار ووجبة عشاء في "ماركيت بلايس".

 

وتعد هذه الاحتفالات بأعياد رأس السنة هي الرابعة في تاريخ المنتجع منذ افتتاحه في العام 2009. ويقع منتجع مازاغان السياحي على بعد 90 كيلومتراً جنوب الدار البيضاء في الجديدة، وهو وجهة ساحلية مطلة على المحيط الأطلسي. ويضم 500 غرفة مطلّة على مناظر خلابة على المحيطات والبحيرات وملعب الجولف والحدائق والأراضي الشاسعة وحمام السباحة المميز في المنتجع. ويضم المنتجع منطقة مفتوحة على مساحة 250 هكتاراً تشمل ملعب جولف يحتوي 18 حفرة صمّمه"جاري بلاير".

 

كما ان المنتجع يشمل شاطئ يمتد على طول 7 كيلومترا ومجموعة متنوعة من المطاعم ومنتجع صحي ومرافق مميزة لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية وواحدة من أكبر مراكز المؤتمرات في المنطقة. وإلى جانب ملعب الجولف، تقع في المنتجع 67 فيلا فاخرة تطل على الأطلسي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله