اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تشارك في ورشة عمل تنشيط السياحة المناخية والمستدامة بمراكش المغرب

سياحة مصر تشارك في ورشة عمل تنشيط السياحة المناخية والمستدامة بمراكش المغرب

 

 

 

 

 

 

#وزارة_السياحة #ورشة_العمل #المغرب #السياحة_المناخية #السياحة_المستدامة #البنك_الدولي #مراكش #سياحة_مصر  #التحول_البيئي #التغيرات_المناخية #السياحة_في_مصر #البنية_التحتية #صناعة_السياحة #السياحة_الخضراء #COP27

 

 

بوابة السياحة العربية

   

©© شاركت سياحة مصر في ورشة العمل التي يعقدها البنك الدولي حول تنشيط السياحة المناخية والمستدامة خلال يومي 28 و29 فبراير الجاري بمدينة مراكش بالمملكة المغربية، والتي مثلها عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة ، و يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير.

 

وانعقدت الورشة في إطار الدراسة التي يقوم بها البنك الدولي حول إعادة تنشيط السياحة المناخية بدول كل من مصر والمغرب ولبنان، حيث يتم خلالها عرض العمل التحريري الذي قام به البنك الدولي حول أثر تغيير المناخ على السياحة في هذه الدول، كما يتم مناقشة السياسات المقترحة وسبل تعزيز الاستثمارات بقطاع السياحة لدعم #السياحة_الخضراء والمستدامة.

 

يمنى البحار

عمرو القاضي

وخلال فعاليات ورشة العمل، شارك كل من عمرو القاضي و يمنى البحار في المناقشات التفاعلية المتعلقة بقضايا #المناخ والاستدامة، حيث تم استعراض التحديات وأفضل الممارسات في الدول المشاركة في الورشة فيما يتعلق بملف الحفاظ على المناخ.

#الاستدامة_والسياحة

كما شارك عمرو القاضي كمتحدث في الجلسة التي عُقدت بعنوان ” Country Panel ” والتي يستعرض خلالها ممثلو الدول المشاركة في ورشة العمل رؤية عامة عن قطاع السياحة في دولهم وأهميته الاقتصادية ودوره في توفير فرص العمل والوضع الراهن والمستجدات التي يشهدها قطاع السياحة بهذه الدول والمنتجات والأنماط السياحية التي تتمتع بها، ومدى انعكاس هذه الرؤية على الربط بين الاستدامة والسياحة.

 

أهمية السياحة في مصر

وخلال الجلسة تحدث القاضي عن أهمية صناعة السياحة في مصر بالنسبة للاقتصاد القومي حيث تعد أحد أهم مصادر العملة الأجنبية، كما تساهم في توفير فرص العمل بشكل مباشر وغير مباشر، كما استعرض الإطار العام للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي أطلقتها سياحة مصر في نوفمبر 2022، مشيراً إلى أن العام الماضي حقق أرقاماً غير مسبوقة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بلغت 14.906 مليون سائح.

 

إنشاء مدن سياحية

وتطرق أيضاً للحديث عن التطور الذي شهدته البنية التحتية في مصر والتي شهدت تحسناً في شبكة الطرق ووسائل النقل بما ينعكس بشكل إيجابي على قطاع السياحة وسهولة انتقال السائحين بين المدن والمقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى إنشاء مدن سياحية جديدة.

 

#شرم_الشيخ

كما أشار خلال حديثه أيضاً إلى السياسات العامة للدولة المصرية فيما يتعلق بملف التغيرات المناخية، لافتاً إلى تجربة سياحة مصر لتحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة ، ولا سيما في ضوء استضافتها لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ  COP_27# .

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled