اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المكتب الوطني للسياحة يشيد بحصيلة السنة

المكتب الوطني للسياحة يشيد بحصيلة السنة

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© استعرض عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، خلال المجلس الإداري للمكتب ذاته، المنعقد الأربعاء بالرباط، بحضور متصرفي المكتب وبرئاسة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، “مجموع حصيلة سنة 2023 التي شكلت سنة لتعزيز المكتسبات، وتميزت أيضا بتسجيل نتائج جد إيجابية واستثنائية بالقطاع”.

 



وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أنه “في الوقت الذي استرجعت فيه السياحة العالمية نسبة 90 في المائة من مستوياتها لما قبل فترة الجائحة، سجل المغرب أرقاما قياسية بنسبة نمو أعلى مقارنة مع غالبية الوجهات المنافسة لوجهة المغرب”.

 



وأضاف البلاغ أنه “في ما يتعلق بالمؤشرات الرئيسية، وصل القطاع إلى نسب عالية جديدة، حيث سجل عند نهاية 2023 أزيد من 13,25 مليون سائح (+36 في المائة مقارنة مع سنة 2022 و+11 في المائة مقارنة مع سنة 2019). أما في ما يتعلق بالمداخيل، فقد بلغت 88,4 مليارات درهم عند متم شهر أكتوبر 2023 (أي بما يعادل +32 في المائة مقارنة مع سنة 2019)، مؤكدة بذلك المكانة الإستراتيجية للسياحة كواحدة من أهم القطاعات الموردة للعملة الأجنبية للبلاد”.

 


وقالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة: “نحن فخورون بتحقيقنا لهذه النتائج المبهرة بقطاعنا السياحي خلال سنة 2023، حيث همت النتائج القياسية توافدات السياح ومداخيل الأسفار من العملات الأجنبية. ويأتي كل هذا ليؤكد بالملموس مدى نجاعة الإجراءات المتخذة وتعزيز عنصر النقل الجوي منذ انطلاق خارطة الطريق الخاصة بالقطاع السياحي”.

 



وأضافت الوزيرة أن “كل هذه النتائج ستحفزنا أكثر لمضاعفة الجهود لبلوغ هدف استقطاب 17,5 ملايين سائح بحلول العام 2026، لنكون بذلك في الموعد وفي مستوى التحديات الرئيسية التي تنتظر المغرب؛ وعلى رأسها التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030”.

 

 


وبالرجوع إلى سنة 2023، أشار البلاغ إلى أن “المكتب الوطني المغربي للسياحة ركز كل اهتماماته حول علامة ‘المغرب، أرض الأنوار’، التي ارتبطت بإعداد محتويات أصيلة بشراكة مع مؤثرين من مختلف الأسواق، لتفسح المجال بذلك لتحقيق القرب من الزبناء النهائيين وكسب ولاء رواد شبكات التواصل الاجتماع”.

 



ومن جانب آخر، شهدت السنة نفسها “تكثيف العمل التجاري للمكتب الوطني المغربي للسياحة في اتجاه فاعلي التوزيع (منظمي الأسفار والرحلات ووكالات الأسفار على المنصات الإلكترونية) حيث مكنت من استقطاب زهاء 4,48 مليون زبون (+98 في المائة كتطور سنوي)”.

 



وأكد البلاغ أن “الطفرة ذاتها شهدها قطاع النقل الجوي، الذي سجل ارتفاعا مهما في قدراته الاستيعابية وارتفاع في عدد الخطوط الجوية مع الجهات السياحية؛ وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق تطور في القدرة التعاقدية التي ارتقت إلى +15 في المائة بتسجيل 8,3 ملايين مقعد”.

 



وشدد المكتب الوطني المغربي للسياحة على أنه “سيواصل عمله من أجل تحديث منظومته، من خلال تحسين جودة رأسماله البشري وتجويد نظمه المعلوماتية”.

 



يشار إلى أن “كافة المتصرفين صادقوا، بعد استعراض الحصيلة المالية السنوية والتقرير الخاص بنشاط المكتب الوطني المغربية، على مجموع النتائج المسجلة، مع تأكيد دعمهم لمخطط العمل 2024 وما يتضمنه من مشاريع مهيكلة قادرة على ضمان مستقبل واعد للوجهة بشكل خاص، ولسياحتنا الوطنية بشكل عام”.

#السياحة_في_المغرب 

#إنجازات_القطاع_السياحي

#تعزيز_المكتسبات
#تحفيز_القطاع_السياحي
#تطوير_السياحة_في_المغرب
#مجلس_الإدارة_للسياحة

#التقرير_السنوي_للسياحة
#إنجازات_القطاع_السياحي
#التعاون_الحكومي_القطاعي

هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

 

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled