اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقيع اتفاقية لتسيير رحلات بين انقرة وتل أبيب بعد انقطاع 3 سنوات

توقيع اتفاقية لتسيير رحلات بين انقرة وتل أبيب بعد انقطاع 3 سنوات

قالت صحيفة معاريف العبرية بأن تحسن العلاقات بين تل أبيب وأنقرة سيؤدي الى استئناف الرحلات الجوية المدنية بين البلدين. وأشارت الصحيفة في تقرير ظهر اليوم الى اعلان وزير النقل الاسرائيلي "يسرائيل كاتز" عن توقيع اتفاقية مع انقرة ستسمح لاستئناف شركات الطيران الاسرائيلية رحلاتها الى تركيا في صيف 2014، بعد انقطاع 3 سنوات.

 

ويشار الى ان شركات الطيران الاسرائيلية اوقفت رحلاتها المنظمة الى تركيا قبل 3 سنوات بسبب الخلاف على موضوع الاجراءات الامنية في المطارات بحسب ما نشرت الصحيفة نقلاً عن كاتز الذي قال ان المشاكل الامنية منعت شركات الطيران من الهبوط في انقرة. وأوضحت ان مدير هيئة الطيران المدني غيورا روم وقع مع نظيره التركي بلال أكاسيا أمس (الثلاثاء) في اتفاق أنقرة السماح باستئناف الرحلات الجوية لشركات الطيران إسرائيل وتركيا.

 

وأشار كاتز إلى أن التوقيع على الاتفاقية جاء بعد امتثال السلطات التركية مع متطلبات الأمن الإسرائيلي وبعد أن تلقت إسرائيل الأجوبة وحلول مرضية لجميع القضايا الأمنية التي أثارها ذلك خلال المحادثات. وتعتزم الهيئة العامة للطيران المدني الاسرائيلي للسماح لجميع شركات إسرائيلية لتنظيم رحلات إلى تركيا وقال مدير هيئة الطيران ان المحادثات جرت في جو عملي وودي.

 

ويشار الى أن شركات الطيران التركية تقوم بتنظيم أكثر من 60 رحلة أسبوعيا إلى إسرائيل وأكثر من مليون مسافر بين البلدين سنوياً. وشكر رئيس تنفيذي لشركة طيران تركية  الجهد المبذول في المحادثات مع السلطات مطار تركيا، حيث تمنى ان يكون الموسم المقبل مزدهراً بالرحلات والمسافرين بين البلدين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled