اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الملا: رقابة المطارات حصرت بيد العامري ولا نستطيع القيام بدورنا الرقابي تجاهها

الملا: رقابة المطارات حصرت بيد العامري ولا نستطيع القيام بدورنا الرقابي تجاهها

بغداد "المسلة" …. أكد النائب عن جبهة الحوار حيدر الملا، الخميس، أن الراقابة على المطارات العراقية محصورة بيد وزير النقل، مبينا أن البرلمان لا ستطيع أداء دوره الرقابي عليها.

وقال الملا في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الدعم الإيرانى لنظام الأسد عن طريق العراق ليس خافيا على أحد"، ملقيا باللوم على الجانب العراقي "الذي يقبل أن يكون عمقا استراتيجيا لتنفيذ أجندة إيرانية في المنطقة".

وحذر الملا من "جعل العراق جزءا من محور إيراني بالمنطقة"، مشيرا إلى أن "الدور الرقابي على المطارات العراقية محصور بيد وزير النقل هادى العامري".

وأوضح أن "البرلمان لم يستطع القيام بدوره الرقابي على المطارات، نتيجة التعتيم بإدارة الملف الأمني الذي اصبح بيد رئيس الوزراء"، مطالبا بـ"السماح للبرلمان بالقيام بدوره على المطارات، خصوصا مع علم الجميع بوجود خروقات وفساد فيها".

ونشرت صحيفة السياسية الكويتية، أمس الاربعاء، عن مصدر بالائتلاف الوطني العراقي باتفاق جرى بين ايران وسوريا على تغيير طريقة إرسال الاسلحة الى حزب الله اللبناني، مشيرة الى أنهما يستخدمان المطارات العراقية لتنفيذ هذا العمل كجزء من عملية خداع منظمة للأجهزة الاسرائيلية والغربية، فيما نفت الحكومة العراقية ذلك معتبرة الخبر "كذبة".

وكانت الحكومة العراقية أعلنت، في ( 17 تموز 2012) أنها أبلغت إيران من خلال مبعوثين ومن خلال سفيرها في العراق رفضها السماح لها باستخدام أراضي العراق وأجوائه لمرور أسلحة أو مقاتلين إلى سوريا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled