اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أوتوماك فورميلا 2014 ينطلق مارس المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات

بعد دمجه ينتظر أن يصل عدد زواره لأكثر من 600 ألف زائر

أوتوماك فورميلا 2014 ينطلق مارس المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات

القاهرة سعيد جمال الدين …. يحتضن مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر الدورة المقبلة ( 21 )  لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للسيارات ( أوتوماك فورميلا) خلال الفترة من 13 إلى  18 مارس 2014.

ويعد “أوتوماك – فورميلا” المعرض الدولى الوحيد للسيارات الذى يقام بمصر ويشمل كافة القطاعات من سيارات الركوب بكافة فئاتها وطرازاتها ووسائل النقل كالأوتوبيس والميكروباص وكذلك السيارات التجارية كالشاحنات والنقل الخفيف والنصف نقل وأيضاً الدراجات البخارية وقطع الغيار ومعدات ورش الصيانة ومراكز الخدمة والصناعات المغذية للسيارات، إلى جانب تعديلات وكماليات السيارات وكذا الخدمات المصاحبة للقطاع من تمويل وتأمين من خلال العديد من البنوك وشركات التمويل، بالإضافة إلى الصحافة المتخصصة للسيارات.

 

وقد أكدت اللجنة العليا المنظمة  للمعرض أن الدورة القادمة تعد هى الدورة الواحدة والعشرون من عمر المعرض والتى سوف يتم تنظيمها على مساحة تزيد عن 45 ألف متر مربع موزعة على 9 صالات عرض داخلية بخلاف العرض الخارجى المخصص لقطاع السيارات التجارية.

 

وقد أكدت العديد من الشركات مشاركتها والتى شاركت بدورته العام الماضى، كما أبدت العديد من الشركات التى لم تكن من ضمن قائمة المشاركين بالدورة السابقة رغبتها فى المشاركة فى الدورة القادمة، حيث ستقوم الشركات العارضة بطرح العديد من طرازات السيارات الجديدة لأول مرة وذلك بسبب تحديد وقت تنظيمه بعد معرض جنيف الدولى الذى تقوم العديد من الشركات العالمية من خلاله بإطلاق طرازات جديدة وكذلك تزامن توقيت المعرض مع وصول شحنات سيارات جديدة للعديد من وكلاء السيارات بمصر والتى يتم طلبها مع بداية العام، وقد توقع المنظمون أن يتم طرح ما يزيد عن 35 سيارة جديدة يتم عرضها جماهيرياً لأول مرة من خلال المعرض.

تأتى الدورة القادمة من معرض “أوتوماك فورميلا” بعد الاندماج الذى تم العام الأسبق بين معرضى “أوتوماك” و”فورميلا” مما أسفر عن تنظيم المعرض لأول مرة العام الماضى تحت مسماه الجديد “أوتوماك فورميلا” ليصبح لمصر أخيراً معرضاً دولياً واحداً يتم تنظيمه كل عام.

وقد ساهمت الدورة السابقة رغم التحديات والظروف الاستثنائية التى شهدها قطاع السيارات فى ذاك الوقت من الخروج بقطاع السيارات من حالة التذبذب التى عانى منها خلال تلك الفترة ، ولا زالت الآمال منعقدة على دورة المعرض هذا العام للانطلاق بالسوق المصرية إلى سابق عهدها مع مؤشرات مؤكدة بارتفاع المبيعات بشكل ملحوظ خلال عام 2014.

وبدورها ، أفادت اللجنة العليا المنظمة  لمعرض “أوتوماك فورميلا 2014″ أن قطاعات العرض الخاصة سوف تقسم لقاعين الأول  قطاع السيارات ويشمل أجنحة سيارات الركوب والسيارات الكهربائية والتجارية كسيارات نقل الركاب، والأوتوبيسات، والنقل بنوعيه الخفيف والثقيل وكذا الدراجات النارية والبنوك وستتم مشاركتهم لمدة 6 أيام فى الفترة الممتدة من 13–18مارس 2014.

والقطاع الثانى  قطاع قطع الغيار والصناعات المغذية للسيارات ويشمل أجنحة المكونات ومعدات الورش، وكماليات السيارات والخدمات المرتبطة بقطاع السيارات وكذا ممثلى الإعلام والصحافة المتخصصة … فستتم مشاركتهم لمدة خمسة أيام فى الفترة من 13–17مارس 2014.

كانت الدورة السابقة للمعرض عام 2013 قد شهدت مشاركة أكثر من 300 شركة عارضة مصرية وأجنبية ونجحت فى اجتذاب 543557 زائر منهم 32755 زائر متخصص من مصر والدول العربية. ومن المتوقع أن تشهد الدورة القادمة للمعرض العديد من الأحداث المتميزة، سواء ما يقدمه الرعاة من مفاجآت لجمهور الزائرين، أو من خلال الاحتفاليات الخاصة بإطلاق الطرازات الجديدة وكذلك المؤتمرات الصحفية والندوات التى تثرى بدورها فعاليات المعرض ومن ثم مستوى وحجم الإقبال الجماهيرى على زيارته، وذلك بالإضافة لتسجيل العديد من الشركات الأجنبية لرغبتهم فى المشاركة من خلال أجنحة وطنية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled