اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرطة السياحة تحظر التصوير للمجموعات التليفزيونية دون تصريح مسبق

شرطة السياحة تحظر التصوير للمجموعات التليفزيونية دون تصريح مسبق

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. جددت الإدارة العامة لشرطة السیاحة والآثار بوزارة الداخلية تحذيراتها للشركات السياحية من تكرار ظاهرة تصوير المناطق السياحية دون الحصول على تصريح من قبل الإدارة وخاصة للمحطات التليفزيونية الأجنبية.

قالت الإدارة أن جددت تحذيراتها فى أعقاب ضبط مفتشو وحراس منطقة آثار الهرم سائحين روسيين أثناء تصويرهما بعض الأحجار المتناثرة فى الضلع الغربى لهرم خفرع مستخدمين كاميرا متطورة حديثة ولم يحصلا على التصاريح اللازمة للتصوير وفقا للوائح المنظمة.

وشددت الإدارة العامة لشرطة السیاحة والآثار على جميع المرشدين السياحيين والأثريين والحراس والخفراء التابعين للشركات السياحية أو المجلس الأعلى للآثار بضرورة التصدى لمثل هذه الأفعال التى قد تضر بالآثار المصرية وأكدت على ضرورة المرور الدورى للعاملين للمواقع الأثرية فيها لمراقبتها ورصد أية تجاوزات قد يرتكبها الزوار ووقف أى تعد على الآثار.

وأكدت الإدارة العامة لشرطة السیاحة والآثار إنها رصدت قيام إثنان من السائحین الھولندیین الجنسیھ تابعین لشركة ريجنسى للسیاحة بالتصویر بمدینة الغردقة ، وبالفحص تبین مخالفتهما للضوابط والتعلیمات الصادرة لإتباع إجراءات الحصول تصريح من الجهات المختصة وأنھما تابعین لقناة TV.NT 4 البولندیة أشارت شرطة السياحة إلى إنها لم ولن تتوانى عن متابعة المجموعات التليفزيونية التى تقوم بالتصوير دون إتباع الإجراءات التى تم وضعها لهذا الغرض.

 

 كما أن المناطق أو القرى أو الفنادق السياحية التى تسمح لهم بالتصوير دون التأكد من وجود تصريح بالتصوير وعدم إخطار التمركز الأمنى الموجود بالمنشأة السياحية سيتم تحرير لها محاضر يتم رفعا للجهات المختصة إلى جانب رفع تقرير إلى وزارة السياحة لتوقيع العقوبة الإدارية على المنشآت المخالفة. كما ناشدت الشركات السياحية بضرورة التنبیه على المجموعات السیاحیة التابعھ لها بالإلتزام بإتباع الضوابط والتعلیمات المنظمة فى ھذا الشأن ، والحصول على التراخیص اللازمة من الجھات المختصة حتى لا تتعرض الشركة للمسئولیة القانونیة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled