اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بالصور..العزومة أول مائدة للرحمن تتجول شوارع المحروسة

تفطر الصائمين وتوزع شنط رمضان 

 

كتب سعيد جمال الدين

القاهرة "المسلة" ….. للمرة الأولى بشهر رمضان الكريم في تاريخ مصر، تقام مائدة رحمن متنقلة تحت عنوان" العزومة"، والتي تهدف لتوفير وجبات وإطعام أكثر من ١٥ ألف محتاجاً ورسم البهجة على وجوههم في هذا الشهر الكريم.

 

"العزومة" هو مشروع مشترك بين "بنك الطعام المصري "وشركة "ريد سكوير"، اللذان يسعيان لابتكار طريقة جديدة للوصول لمن يحتاجونها وتوفير الفرصة للشركات المختلفة للمشاركة في مشروع مسئولية إجتماعية حقيقي من خلال إطعام كل أولئك المحتاجين، وذلك  عن طريق استخدام حافلة مزدوجة الطوابق، والتي صنعت خصيصاً من أجل هذا المشروع لتقوم بدور مطعم متحرك من طابقين، بمشاركة عدد من شركات الأغذية والمتعددة الجنسيات المختلفة ليوفروا الوجبات المطلوبة من طعام وماء ومشروبات رمضانية وحتى الحلويات الشرقية، من أجل سير يومياً في مناطق مختلفة ليوزع مئات الوجبات، ثم يستقر أمام حديقة عامة ويقوم متطوعون بتجهيز "مائدة رحمن" ساخنة للمارة من الصائمين.هذا المشروع الفريد. كما نهدف إلى إسعاد كل أولئك الناس بتوفير وجبات إفطار صحية مختلفة من خلال تجربة لن ينسوها مدى الحياة.

 

 الحافلة تقوم  بالتجول فى شوارع القاهرة والجيزة وتتوقف كل يوم في مكان جديد ، في محاولة للوصول لأكبر عدد ممكن من المحتاجين بالأحياء المختلفة، ثم يستقر أمام حديقة عامة ويقوم متطوعون بتجهيز "مائدة رحمن" ساخنة للمارة من الصائمين، لا حتى لا نستثنى أياً ممن يحتاجون لتلك الوجبات في هذا الشهر الكريم.


هذه هي أحدث فكرة لبنك الطعام المصري، بالتعاون مع إحدى شركات الدعاية لتوفير "مائدة رحمن متنقلة" تذهب إلى الصائمين لتوفر لهم وجبات جافة ومطهوة.

 

و حالياً يوجد  أتوبيس واحد يجوب كل مناطق القاهرة على مدار الشهر الكريم، ولكن له خط سير يختلف يومياً.. يوزع وجبات أولاً، ثم يستقر أمام حديقة الميريلاند في حي مصر الجديدة شرق القاهرة ويبدأ المتطوعون في نشر المقاعد والطاولات واستقبال الصائمين حيث يطعم 100 صائم يومياً" .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled