اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبى يشهد عبور 84 % مسافر يحملون هواتف ذكية

مطار أبوظبى يشهد عبور 84 % مسافر يحملون هواتف ذكية

 

أبوظبي "المسلة" …. يحمل نحو 84٪ من المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي هواتف ذكية، وهي نسبة تفوق المعدل العالمي البالغ 76٪، بحسب دراسة استقصائية عالمية أعدتها شركة سيتا، العاملة في مجال اتصالات النقل الجوي وحلول تكنولوجيا المعلومات. ووفق الدراسة، فإن مستوى الاهتمام والثقة عند الركاب في أبوظبي في استخدام هذه الأجهزة المتطورة طوال الرحلة لا ترتفع بنفس الوتيرة.

 

ورداً على السؤال، قال 77٪ من المستطلع أراؤهم إنهم يفضلون الذهاب إلى مكتب خدمة المسافرين للحصول على الخدمة من خلال الوكيل، بدلاً من استخدامهم لهواتفهم، ويعد أكبر قلق يساور هؤلاء الركاب أنهم يخشون أن هواتفهم لن تؤدي المهمة كما يجب.

 

 وفيما يتعلق الأمر بخدمة تسجيل المسافرين، قال 87٪ منهم إنهم أتموا إجراءات الدخول بانتظام مع وكيل في مكتب خدمة في مطار أبوظبي وهذا يتناقض مع المعدل العالمي البالغ 51٪.

 

وتقريباً، فإن غالبية الركاب الذين تصل نسبتهم إلى 94% يحصلون على بطاقات الصعود إلى الطائرة من مكتب الخدمة في المطار بدلاً من أكشاك تسجيل الدخول أو الطباعة في المنزل، أو باستخدام هواتفهم المحمولة.

 

 وقال أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار أبوظبي الدولي:”مع ارتفاع نسبة مالكي الهاتف الذكي بين مسافرينا في مطار أبوظبي الدولي، لاتزال هناك فرصة لاستكشاف وزيادة الوعي تجاه الفوائد الممكنة لاستخدام هذه الهواتف أثناء السفر.

 

لقد بدأنا في مطار أبوظبي الدولي بتقديم خدمات الهاتف المحمول في عام 2012، مع التركيز على جعل رحلة الركاب أكثر سهولة، ومنذ ذلك الحين أصبح استخدام الركاب في تزايد مستمر. وعلاوة على ذلك، فإن الاستخدام المنخفض يعكس التفضيل الإقليمي للحصول على الخدمة بشكل شخصي، بدلاً من الحصول عليها من الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت، وبخاصة بين المسافرين من الأجيال الأكبر سناً”.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled