اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تبحث مع سوبيرايسكا تعزيز التعاون السياحي بين فلسطين وبولندا

معايعة تبحث مع سوبيرايسكا تعزيز التعاون السياحي بين فلسطين وبولندا

القدس " المسلة " … بحثت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار مع نظيرتها البولندية كاتاجينا سوبيرايسكا سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في المجال السياحي، وتبادل الخبرات والترويج السياحي، ومساهمة بولندا في نقل خبراتها الى القطاع السياحي الفلسطيني، وذلك خلال مشاركة معايعة في معرض السياحة الدولي الذي اقيم في العاصمة البولندية وارسو.

وأشارت معايعة ـ بحسب "الأيام" الفسطينية ـ إلى أن الوزارة تعول كثيراً على هذه المشاركة، ارتباطا بأهمية السوق البولندية للسياحة الفلسطينية، حيث إن بولندا تشكل سوقاً مهمةً للسياحة الدينية المسيحية وتحتل المركز الثاني بعد روسيا من حيث اعداد السياح والاقامة في الفنادق، كما ان هذا المعرض يعتبر من اهم المعارض في اوروبا الشرقية، حيث تشارك فيه 60 دولة واكثر من 664 شركة سياحية عالمية وزاره اكثر من 20 الف زائر.

من ناحية أخرى، بحثت معايعة، خلال لقائها القنصل الإيطالي العام ديفيد لا تشيشيليا، التعاون الثنائي والمشاريع المشتركة في برامج الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي في فلسطين، وبرنامج دعم البلديات الفلسطينية في الخارجية الإيطالية. وأشادت معايعة، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في بيت لحم، أمس، بالتعاون المثمر والبناء مع العديد من المؤسسات والفعاليات الرسمية والمجتمع المدني الإيطالي.

وتطرق الاجتماع إلى التحضيرات الجارية لعقد اللقاء الثاني للجنة الوزارية الفلسطينية الإيطالية المشتركة في فلسطين، واستعدادات وزارة السياحة والآثار للمشاركة فيها. وعلى صعيد آخر، استقبلت معايعة في مقر الوزارة في بيت لحم، ديفيد لا تشيشيليا القنصل الإيطالي العام، يرافقه نائبته الينا كلامنتا.

وأشادت معايعة بمتانة العلاقة مع الجانب الايطالي، مشيرة إلى المشاريع المشتركة، وخاصة في مجال برامج الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي في فلسطين، من خلال التعاون المثمر مع العديد من المؤسسات والفعاليات الرسمية والمجتمع المدني، وبرنامج دعم البلديات الفلسطينية في الخارجية الايطالية.

وتطرق الاجتماع الى التحضيرات الجارية لعقد اللقاء الثاني، اللجنة الوزارية الفلسطينية الايطالية المشتركة في فلسطين، واستعدادات وزارة السياحة والآثار للمشاركة فيها. بدوره، أعرب القنصل الايطالي عن استعداده الكامل لمواصلة التعاون مع وزارة السياحة والآثار، وتطوير هذا التعاون، حيث استعرض الجانبان آليات تطبيق وتنفيذ ومتابعة مذكرة التفاهم الفلسطينية الايطالية، في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الموقعة مع وزارة التراث الثقافي الايطالية، والتي تشكل الإطار العام للتعاون الثنائي في تبادل الخبرات في أعمال الترميم والحفاظ على التراث الثقافي، وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية للعاملين في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ولشرطة السياحة والآثار وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled