اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

صباحي يطالب بعودة الوفود السياحية اليابانية إلى مصر

صباحي يطالب بعودة الوفود السياحية اليابانية إلى مصر

القاهرة " المسلة " … التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري اليوم الثلاثاء سفير اليابان بالقاهرة توشيرو سوزوكي، لبحث أوجه التعاون بين البلدين، والمشروعات القائمة بين مصر واليابان في المجالات المختلفة وسبل تنميتها. ودعا "صباحي" السفير الياباني إلى ضرورة العمل سريعا من أجل عودة الوفود السياحية اليابانية إلى مصر، خاصة مع المضي قدما في خارطة الطريق، معربا عن ثقته في عودة الأمن والاستقرار بعد إجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد مؤسس التيار الشعبي-خلال بيان صدر عنه اليوم – أن مصر تمضي بخطى ثابتة نحو اتمام خارطة الطريق التي توافق عليها المصريون، مشيرا إلى اقتراب الانتهاء من صياغة الدستور الجديد وطرحه للاستفتاء. وأضاف "أن معظم مواد الدستور تحظى بموافقة أغلبية المصريين باستثناء بعض المواد الخلافية وعلى رأسها مادة المحاكمات العسكرية"، مشيرا إلى أن التيار الشعبي أعلن رفضه هذه المادة وطالب اعضائه داخل لجنة تعديل الدستور بالتصويت بـ"لا" عليها.

وأكد صباحي أن ما يهم التيار الشعبي هي المواد المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمصريين، معرباً عن ثقته بأن مسودة الدستور الحالية ستقدم محتوى أفضل من دستور 2012 فيما يتعلق الحقوق والحريات، مشدداً على ضرورة الالتفات لمطالب القوى الوطنية والثورية بشان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمصريين وضرورة تخصيص موارد أكبر لقطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي. من جانبه، أكد السفير اليابانى حرص بلاده على دعم مصر، وتعزيز التعاون الثنائى فى القطاعات المختلفة وخاصة فيما يتعلق بالعلاقات التجارية بين البلدين ، مشيرا إلى أن وكالة اليابان للتعاون الدولي تقوم بالعديد من الأنشطة في مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled