اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاردن تستضيف الملتقى الدولي ال 15 لخدمات المعتمرين و البرامج السياحية

 

الاردن تستضيف الملتقى الدولي ال 15 لخدمات المعتمرين و البرامج السياحية

 

عمان "المسلة" … بدأت في فندق الرويال اليوم الاثنين فعاليات افتتاح الملتقى السنوي الدولي الخامس عشر لخدمات البرامج السياحية والفنادق وخدمات المعتمرين.

 

ويشارك في الملتقى الذي تنظمه شركة دار السلام للسياحة والسفر بالتعاون مع وكالة السادة للتسويق البرامج السياحة وخدمات العمرة ويستمر مدة يومين عدد من الشركات ذات الاختصاص في هذا المجال من الدول العربية المجاورة من السعودية والعراق وفلسطين اضافة الى الاردن.

 

وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوود بهذا الملتقى لـ بترا " نحن امام عمل كبير ومعرض مميز يعرض نشاطات وفعاليات شركات الحج والعمرة الاردنية و السعودية في نسق متكامل يظهر مدى اهمية هذا القطاع وانعكاساته الكبيرة سواء من النواحي الدينية او السياحية او التنموية".

 

واكد اهمية هذا الملتقى لتوقيع العقود والاتفاقيات بين الشركات المشاركة في المعرض اضافة الى الاتفاق على تفاصيل تقديم الخدمات لموسم العمرة لعام 1435 هجري مبينا ان هذا الملتقى يقام كل عام بمثل هذا الوقت ويحضره عدد كبير من الشركات العربية بهدف تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على اخر المستجدات في السياحة الدينية.

 

من جهته قال مدير الشركة المنظمة للملتقى ابراهيم احمد الحبشي ان الهدف من اقامة هذا الملتقى هو الالتقاء بين الشركات مقدمة الخدمة في المملكة العربية السعودية والشركات المسوقة لهذه الخدمة خارجها لتقديم برنامج مميز لخدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام والتسهيل عليهم خلال ادائهم المناسك داعيا المعتمرين الى التوجه الى الشركات المعتمدة دون اللجوء الى الوسطاء والسماسرة.

 

وقال مدير عام شركة دار السلام للسياحة في فلسطين محمد فطافطة انه يشارك للمرة العاشرة في هذه الملتقيات وهي فرصة لتبادل الخبرة وتسويق برامج الحج والعمرة بين الشركات والاطلاع على اخر التشريعات والمستجدات التي تخص الحصول على تأشيرة الحج والعمرة السعودية.

 

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية سمير الدربي تشارك الجمعية بالملتقى للعام الثاني على التوالي حيث ان هذا  الملتقى يقام تحت مظلة الجمعية بهدف تسويق الاردن سياحيا والعمل على احياء برامج التقديس في الاقصى وقبة الصخرة والتي كانت في الماضي جزء من برامج الحج والعمرة .

 

وقال مدير شركة دار السلام للسياحة في الاردن يوسف بكر ان هذا الملتقي يقام سنويا في عدة دول ومنها تركيا ومصر والاردن والسعودية بهدف توقيع الاتفاقيات واعطاء فرصة للتنسيق مع شركات ومنظمي الرحلات الدينية بهدف الترويج للسياحة الدينية في هذه الدول وخاصة الاردن.

 

وكان الدكتور داوود يرافقه امين عام الوزارة الدكتور محمد الرعود وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين جال على اركان الشركات المشاركة في الملتقى واستمع الى شرح حول الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled