اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سفاراتنا باوروبا : الغاء الحظر المفروض على سفر السائحين لمصر

سفاراتنا باوروبا : الغاء الحظر المفروض على سفر السائحين لمصر

 

القاهرة " المسلة " …. أجرى ياسر شعبان سفير مصر بالمكسيك لقاء مطولا مع رئيس اتحاد كتاب المكسيكيين ورئيس جمعية وكالات السفر والسياحة ورؤساء الأقسام السياحية فى الصحف اليومية والمجلات واسعة الانتشار فى المكسيك وعدد من ممثلى وسائل الإعلام وعدد من رؤساء تحرير الصحف فى إطار الجهود التى تقوم بها السفارات بالخارج للترويج السياحى لمصر. وذكر بيان الخارجية اليوم السبت أنه تم خلال اللقاء إستعرض تطورات الأوضاع الداخلية فى البلاد مؤكدا على الاستعداد الكامل لإستقبال مواطنى المكسيك للإستمتاع بالمقاصد السياحية فى مصر فى ظل الاستقرار الذى تشهده كافة المواقع السياحية.

 

ومن ناحية اخرى صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن رضا بيبرس سفير مصر فى بولندا أكد على أن مصر عادت لتحتل صدارة الدول التى يعتبرها المواطن البولندى المقصد السياحى المفضل له حيث احتلت مصر المرتبة الأولى بين الحجوزات التى قام بها السياح البولنديين وفقا لتقرير اتحاد منظمى الرحلات البولندية وجاءت مدينة شرم الشيخ فى المرتبة الأولى من إجمالى مجموع المدن حول العالم التى قام البولنديون باجراء حجوزات لزيارتها.

 

ومن جانب آخر، أصدرت وزارة الخارجية القبرصية إرشادات سفر جديدة لرعاياها الموجودين فى مصر أو الراغبين فى السفر إليها تضمنت أن كلا من مناطق الجيزة و6 أكتوبر وأهرامات الجيزة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ ودير سانت كاترين آمنة تماما لإستقبال السائحين القادمين من قبرص. كما ذكرالسفيرعمرو حلمي سفير مصر في روما أن وزارة الخارجية الإيطالية أصدرت إرشادات سفر جديدة لمصرتسمح بمقتضاها للسائحين الإيطاليين بالسفرإلى كل المقاصد السياحية في منطقة البحر الأحمر "مرسى علم والغردقة وبرنيس" فضلا عن شرم الشيخ والأقصر وأسوان .

 

وأوضح حلمى فى بيان لوزارة الخارجية السبت أنه بذلك تكون الخارجية الإيطالية قد ألغت الحظر الذي كان مفروضا على سفر السائحين الإيطاليين إلى مصروذلك في إطار التحرك المكثف للوزارة لتخفيض درجة التحذيرعلى سفرالرعايا الأجانب إلى مصر وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة. ووصف السفيرالمصري القرارالذي اتخذته الخارجية الإيطالية إذ يسمح باستئناف تدفقات السائحين الإيطاليين لمصروالتي كانت قد وصلت إلى 1,2 مليون سائح عام 2010

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled