اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زيارات الرؤساء والمسؤولين الى فلسطين تساهم فى تنشط حركة السياحة

زيارات الرؤساء والمسؤولين الى فلسطين تساهم فى تنشط حركة السياحة

بيت لحم "المسلة" ….  تعيش السياحة في فلسطين هذه الأيام حالة من الانتعاش، تمثلت في زيادة واضحة على أعداد السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم وبشكل خاص إلى مدينة بيت لحم، إضافة إلى توقيع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية على اتفاقيات من شأنها أن ترتقي بالواقع السياحي.

 

وفي هذا الإطار كشفت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة لـ معا عن توقيع الوزارة لاتفاق مع منظمة السياحة العربية يقدم ضمانات استثمارية ومالية من غير فوائد لمدة 20 عاما للفلسطينيين المستثمرين في المجالات السياحية، عن طريق البنك الإسلامي.

 

وقالت معايعة إن اتفاق آخر وقع مع المنظمة يهدف إلى دعم صناعة التحف العربية وتسويقها للسياح، من خلال تغطية تكاليف مشاريع حرفية صغيرة في القدس ومدن فلسطينية أخرى.

وفيما يتعلق بالحركة السياحية في فلسطين، أوضحت معايعة أن نسبة زيارة السياح وإقامتهم في الفنادق الفلسطينية ارتفعت إلى أكثر من 28% كزيادة في الإقامة بهذه الفنادق، لشهر كانون الثاني/ أكتوبر من العام الحالي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

 

وقالت وزيرة السياحة لـ معا إن الخطة الاقتصادية لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري ستعمل على دعم وتنمية السياحة الفلسطينية والاتقاء بها، من خلال منحها تسهيلات ودعم لمشاريع اقتصادية في فلسطين وخاصة بالمناطق المصنفة بـ (C).

 

وأضافت معايعة أن زيارة العديد من المسؤولين لمدينة بيت لحم وخاصة كيري يؤكد لكل من يتخوف من زيارة فلسطين أنها أمنة، وبالتالي تشجيع السائحين والحجاج لزيارة المواقع الدينية والأثرية في فلسطين دون أية مخاوف.

 

وعن المشاريع التطويرية لمدينة بيت لحم، لفتت معايعة إلى أن تنفيذ بلدية بيت لحم لبرامج البنية التحتية سيعمل على تطوير القطاع السياحي في المدينة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled