اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“السياحة” تستخدم “الشيشة” بحملاتها الترويجية

"السياحة" تستخدم "الشيشة" بحملاتها الترويجية

 

الدوحة "ادارة التحرير" …. أثارت الهيئة العامة للسياحة غضب المغردين القطريين على "تويتر"، بعد أن اعتبرت أن "الشيشة" هي أفضل شئ يبقى في ذكريات السائحين الوافدين إلى الدولة.

 

واشتعل "تويتر" بتغريدات بدأتها الإعلامية عائشة الكواري بهاشتاج "لا للشيشة في قطر" مرفقاً به صورة من "كُتيّب دليل زوّار قطر" الصادر عن الهيئة العامة للسياحة، والذي جاء فيه أن "الشيشة أفضل شيء يبقى في دفتر ذكريات الزائر"، حسب تعبير "الكواري".

 

وتفاعل عدد كبير من المغردين مع الهاشتاج، مطالبين بمنع "الشيشة" وعدم الترويج لها والتأكيد على أنها ليست من الموروث الثقافي للشعب القطري، حيث أكدت الكاتبة الصحفية مريم الخاطر عبر حسابها "medad_alqalam@" أن "قطر لم تطأ الشيشة عاداتها وتقاليدها"، مطالبة بمنع "بيع الهدايا التذكارية في (سوق) واقف ومطار الدوحة بمجسمات وأكواب وصور أفراد بالشيشة" بحسب الشرق.

 

وقالت "loulwa@": "شكراً الهيئة العامة للسياحة لجهودكم الإعلامية ولكن مع احترامي الشديد لكم الشي (شة) ليست من معالم قطر!"، في حين انتقد المُغرّد "عبـدالله القحطاني ‏@HamsQtr22" انتشار الشيشة في سوق واقف قائلاً: "سوق واقف، أصبحت أكرهه لأمرين: كثرة محلات الشيشة وحفلات الأغاني التي لا تنتهي طوال السنة".

 

ودعت صاحبة الحساب "أم شاهين‏_Um_Shaheen@" المغردين إلى تدشين حملة أخرى تحت هاشتاج "لا للسويكه في قطر".. و"لا لكل مايضر ويمس ديننا الحنيف وشبابنا وبيئتنا الجميله"، بينما اعتبرت ‏"_Sumaya_@" أن "سبب تزايد تدخين الشباب للشيشة هو الاعتقاد الخاطىءأن"الشيشة" أقل ضرراً من السجائر، إلا أن الدراسات أثبتت أنها أشد ضرراً!.. الدراسات بيّنت أن تدخين الشيشة في جلسة واحدة لمدة من (20-80 دقيقة) تعادل تدخين أكثر من (100 سيجارة)!".

وفي ظل ازدياد عدد المنتقدين لما جاء في دليل "هيئة السياحة" عن الشيشة، أكدت الهيئة أنها ستنظر في الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة، وذلك عبر تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" أكدت خلالها أنها ستتتخذ "الإجراء اللازم في الموضوع".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled