اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بوينج: 550 مليار دولار احتياج سوق قطاع الطيران بالشرق الأوسط في 20 عاما

 

بوينج: 550 مليار دولار احتياج سوق قطاع الطيران بالشرق الأوسط في 20 عاما

 

دبى"المسلة" … توقعت بوينج اليوم الخميس أن تحتاج شركات الطيران في الشرق الأوسط 2610 طائرات جديدة بقيمة 550 مليار دولار على مدى الأعوام العشرين المقبلة وذلك بفضل النمو السريع لحركة النقل الجوي في المنطقة.

وقال راندي تينسيث نائب رئيس قطاع تسويق الطائرات التجارية في بوينج لـ رويترز "يواصل نمو الملاحة الدولية في الشرق الأوسط تفوقه على باقي العالم" مشيرا إلى موقع الخليج المتوسط بين أوروبا وآسيا.

وأضاف أن حوالي ثلث الطلب المتوقع – أو ما يعادل 900 طائرة – سيكون لإحلال الأساطيل الحالية بينما يتوقع أن يستخدم الثلثان الآخران في توسيع أساطيل الطائرات بالمنطقة.

وتأتي تصريحات تينسيث قبيل معرض دبي للطيران الذي تنطلق فعالياته يوم الأحد. وتتطلع الشركة الأمريكية إلى الهيمنة على المعرض بصفقات تزيد قيمتها على 100 مليار دولار حيث تهدف إلى إطلاق أحدث طائراتها المصممة لقطع المسافات الطويلة وهي الطائرة 777اكس وقالت مصادر بالقطاع إن من المتوقع أن تتلقى الشركة 250 طلب شراء من خمس شركات طيران.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تتقدم شركة طيران الإمارات التي مقرها دبي بطلب لشراء 150 طائرة ركاب من طراز 777اكس الجديد.

وقال تينسيث لدى سؤاله عما إذا كانت شركته ستطلق الطائرة في معرض دبي للطيران "نهدف إلى إطلاق الطائرة 777اكس في وقت لاحق هذا العام."

وأضاف "نبذل جهدا حثيثا بخصوص الطائرة 777اكس لتحديد الحجم والمدى المناسبين. نعتقد أننا حققنا التوازن المناسب."

وقالت بوينج إن الطائرة العريضة البدن ستشكل أكثر من نصف طلبيات الطائرات الجديدة للمنطقة على مدى السنوات العشرين القادمة مقابل 24 بالمئة عالميا.

وفي يونيو حزيران رفعت بوينج توقعاتها للطلب العالمي على الطائرات في 20 عاما بنسبة 3.8 بالمئة بفضل نمو حركة السفر بين آسيا ومنطقة المحيط الهادي. وتتوقع الشركة الاحتياج إلى 35 ألفا و280 طائرة جديدة على مستوى العالم بقيمة 4.8 تريليون دولار مع نمو حجم الأسطول العالمي إلى مثليه في غضون العقدين المقبلين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled