اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة جدة تنظم لقاءً تعريفياً عن المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق

 

جدة "المسلة" …. نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في فرعها بجدة مساء أول أمس لقاءً تعريفياً عن جهود ومهام المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق .


وتعني المؤسسة الخيرية الأهلية بمساجد الطرق ومرافقها بناءً وتجهيزاً إلى جانب النظافة والصيانة لخدمة المسافرين بترخيص من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .


ورحب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري في مستهل اللقاء بالحضور ، مشيراً إلى أن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يهتم بهذا المشروع كواجب ديني ووطني يقوم به المجتمع لخدمة فئة مستخدمي هذه الطرق، حيث يوجد جزء منهم يمثلون شريحة كبيره من ضيوف الرحمن وضيوف البلاد من دول الخليج العربي والمحليين والمقيمين فيها .


وأشار إلى أن رئيس الهيئة دائماً ما يؤكد أهمية بناء المساجد والأهم هو خدمتها من خلال صيانتها ونظافتها وتأمين الخدمات الضرورية اللازمة لها وتحفيز المتطوعين للمشاركة في هذه الأعمال الخيرية .


من جهته عبر رئيس مجلس ادارة المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق تركي بن ماجد الرويبي عن شكره وتقديره على مبادرة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتنظيمها هذا اللقاء التعريفي ، مبيناً أن المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف ، وتعمل على بناء نظام مؤسسي يعتني بمساجد الطرق وجميع مرافقها ومستلزماتها موظفا القدرات المتحصلة من المساهمة الخيرية في إظهار المساجد وخدماتها بشكل نموذجي يليق بمكانة المسجد وروحانية الصلاة وبما يضمن استدامة هذا المستوى .

 

وأضاف أن رؤية المؤسسة تركز على أن تكون مساجد الطرق نموذجية ومستدامة في خدماتها تعتمد مواصفات قياسية في أعمالها جاذبة لعابري ومرتادي الطرق وتليق بمكانة المسجد، من خلال تطبيق رسالتها في العمل بنظام مؤسسي يعتني بمساجد الطرق وجميع مرافقها ومستلزماتها موظفا القدرات المتحصلة من المساهمة الخيرية في إظهار المساجد وخدماتها على الوجه اللائق وذلك من خلال الاهتمام بأربعة محاور هي الشراكة والتكامل، والعناية في البيئة الداخلية والخارجية، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والطاقة البديلة، وتقدير الجهود المنفذة والحلول المبتكرة .


من جهته قدم مدير عام المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق محمد المشاري عرضاً مرئياً أمام الحضور أكد من خلاله على أن المؤسسة تفخر بشراكتها مع جميع الجهات الحكومية والأهلية وفي مقدمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأن هذه الشراكة هي النموذج الحقيقي للتكامل والوصول إلى المستوى المأمول في خدمة بيوت الله وخدمة المسافرين المصلين، مبيناً أن هناك عدد من المسارات الحالية للمؤسسة وهي الأعمال والبرامج والمساندة والشراكات، لافتاً إلى أنه رغبة من المؤسسة في مشاركة المجتمع وتحفيز أصحاب المحطات للعناية بمساجد الطرق فقد تم وضع برامج تساعد في تحقيق هذا الهدف وهي طهرا، وأصدقاء مساجدنا، وشريك التميز، والبرامج التقنية.

 

بعد ذلك فتح باب النقاش والإجابة على جميع استفسارات الحضور الذين أثنوا على جهود المؤسسة، مؤكدين أهمية تكاتف الجميع في توعية أفراد المجتمع للمساهمة في تحسين خدمات المساجد والمرافق التابعة لها وحمايتها من السلوكيات الخاطئة، ثم تبودلت الهدايا التذكارية والتقطت الصور الجماعية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled