اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشيخة مى تؤكد سعى البحرين للتواجد على خارطة السياحة الدولية

 

الشيخة مى تؤكد سعى البحرين للتواجد على خارطة السياحة الدولية

 

المنامة "المسلة" … نظمت وزارة الثقافة حفل استقبال بالجناح الخاصّ بها ضمن المعارض الممتدّة على خارطة سوق السّفر العالميّ الذى انهى اعماله في العاصمة البريطانيّة لندن .

 

وقد التقت وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة الجناح العديد من الإعلاميّين وشركات السّياحة والسّفر للتّعرف على المنجز السّياحيّ البحرينيّ والتّقرّب من تجربة المنامة عاصمة السّياحة العربيّة للعام 2013م والتي توشك على استكمال آخر فصولها لهذا العام مع فصل السّياحة البيئيّة.

 

 وعبّرت وزيرة الثّقافة عن سعادتها بالتّواجد في أحد أضخم اللّقاءات السّياحيّة السّنويّة في العالم، قائلةً: "من هنا يكون للمنامة صوت ووجه يبتسم لكلّ هذا العالم. لدينا تجربة قد تغيب عن الآخر بسبب المسافة أو الظّروف لكنّنا اليوم قادرون على المجيء بقلبها وجوهرها إلى حيث يعيد الآخر اكتشافها أو التّعرف عليها"، وعقّبت: "عاشت المنامة أجمل الفصول وتستمرّ في صياغة ذاتها، تجربتنا كانت تراهن على الثّقافة والإنسانيّات والحضارات وتجسّد نموذجًا فريدًا لصناعة السّياحة في المنطقة، ونحن اليوم في هذا الملتقى أمام صناعاتٍ ومختبرات ضخمة لنتعرّف إلى استراتيجيّاتها وخارطتها، في الوقت الذي تتعرّف هي أيضًا إلى ابتكاراتنا واشتغالاتنا.

 

 وقالت لـ بنا انه لا يمكننا التّوقف عند أنفسنا كنموذج واحد، كما لا يجب أن تبقى تجربتنا بمساحة حيّزنا المكانيّ"، وأكّدت خلال حديثها أنّ هذا الملتقى بكلّ إمكانيّاته وحضوره يجسّد ترويجًا حقيقيًّا للمنامة، وفرصةً لتحقيق التّواصل والتّكامل مع كلّ ما يمكن أن تصل إليه من شعوب، مبيّنةً: "نعرّف الآخر علينا ونترك للمنامة فرصتها لتبدو بحقيقتها، بقدرة ناسها على التّعايش وضيافتهم الأصيلة. المنامة هنا حيث حلمها بأن تكون وجهة سياحيّة ليس للوطن العربيّ فحسب، بل لكلّ العالم".

 
وقد لخّص الجناح بما تضمّنه من موارد معلوماتيّة ومطبوعات ترويجيّة وبرامج للمنامة عاصمة السّياحة العربيّة للعام 2013م اشتغال المنامة على مدى فصول سياحتها الثّقافيّة، الرّياضيّة، التّرفيهيّة والبيئيّة، كما كان محطّة تواصلٍ مع القادمين والزّائرين للجناح للتّعرف على المنتج السّياحيّ المحليّ، وبينهم وبين ممثّلي قطاع السّياحة والسّفر بمملكة البحرين والمشاركين في هذا المعرض.

 
ومن مملكة البحرين، شارك في معرض سوق السّفر العالميّ لهذا العام عددٌ من الجهات الخاصّة والاستثماريّة، هي: فندق الخليج، فندق الدّبلومات راديسون بلو، فندق السّوفيتيل، فندق رامي، شركة مطار البحرين، فندق غولدن توليب، الفرحات للسّياحة العالميّة والسّفر، فندق الرّيجنسي انتركونتيننتال، مجموعة فنادق إليت، حلبة البحرين الدّوليّة لسباق السّيارات ومجلة (TTN)، وذلك في حرص على إشراك التّجربة المحليّة والتّعريف بدور هذه المؤسّسات والتّجارب في تكوين جواذب سياحيّة والتّعامل مع مختلف الثّقافات والشّعوب، إلى جانب دورهم الاستثماريّ وجهودهم في مختلف القطاعات السّياحيّة. وقد أثنى المشاركون على جهود وزارة الثّقافة ممثّلةً في قطاع السّياحة التي تسعى لتعزيز حضور البحرين عالميًّا والتّرويج لها كوجهة سياحيّة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled