اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اكاديمية الشرق الاوسط للطيران توقع اتفاقيتين مع شركتين دانماركيتين لصيانة الطائرات

 

اكاديمية الشرق الاوسط للطيران توقع اتفاقيتين مع شركتين دانماركيتين لصيانة الطائرات

 

عمان "المسلة" ….  وقعت أكاديمية الشرق الاوسط للطيران اتفاقيتين مع شركتين دانمركيتين، الاولى مع شركة كام افيشن لصيانة الطائرات والقطع الالكترونية، والثانية مع شركة سكان افيشن لصيانة محركات ومراوح الطائرات.

 

ووقع الاتفاقيتين المدير العام لأكاديمية الشرق الأوسط للطيران المهندس عبدالله طويرش والمدير التنفيذي للشركتين الدانماركيتين كاي جينسين.

 

وقال طويرش لوكالة الانباء الاردنية (بترا) في تصريح صحفي اليوم السبت، إن شركة سكان افيشن ستقوم بموجب الاتفاقيتين بترميم واصلاح المحركات ومراوح طائرات التدريب العاملة في أسطول الاكاديمية بالمعايير العالمية المعتمدة، إضافة الى توفير القطع البديلة اللازمة للمحركات.

 

كما ستقوم شركة كام افيشن بتقديم الدعم الفني لدائرة صيانة الطائرات حسب اللزوم من خلال فريق عمل مختص، وعمل أفرهول، وصيانة المعدات الالكترونية في الطائرات.

 

وأكد طويرش ان توقيع الاتفاقيتين يأتي في ضوء زيادة اسطول الاكاديمية المكون حاليا من خمس عشرة طائرة تدريب اميركية الصنع بعضها بمحرك واحد، والبعض الآخر بمحركين، مبينا ان اربع طائرات تدريب جديدة اميركية الصنع طراز بايبر آرتشر ستنضم الى أسطول الاكاديمية خلال شهر كانون الاول المقبل لمواكبة الطلب المتزايد على تدريب الطيارين ومهندسي صيانة والكترونيات الطيران من الاردن والدول الشقيقة والصديقة.

 

ويلتحق بالاكاديمية التي تضم جهازي طيران تشبيهيين حديثين فرنسيي الصنع من طراز ألسيم اكثر من 800 متدرب ومتدربة يدرسون الطيران التجاري الآلي والكترونيات الطيران، من الاردن ودول الخليج العربية والدول الأخرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 

يشار ان الاكاديمية معتمدة على مستوى دول المنطقة والعالم لمنح الرخص المطلوبة للطيارين ومهندسي صيانة الطائرات حسب متطلبات منظمة الطيران المدني الدولية (ايكاو).

 

وشركتا كام افيشن وسكان افيشن مرخصتان من المنظمة الاوروبية لسلامة الطيران وهيئة تنظيم الطيران المدني الاردنية والعديد من هيئات ومنظمات الطيران العالمية ذات العلاقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled