اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض دبي للطيران يتوقع ابرام صفقات تتجاوز 550 مليار درهم

 

معرض دبي للطيران يتوقع ابرام صفقات تتجاوز 550 مليار درهم

 

دبى "المسلة" …. تسجل قيمة الصفقات المتوقع إبرامها خلال فعاليات الدورة المقبلة لمعرض دبي الدولي للطيران رقما قياسيا جديداً يتجاوز 550 مليار درهم “150 مليار دولار”، مستفيدة من زيادة الطلب، والزخم الذي يشهده قطاع الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، بحسب مسؤولين تنفيذيين بشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس المنظمة للمعرض.

وقال شريف فهمي، الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال أمس، إنه وسط اعتزام الناقلات الوطنية والإقليمية شراء طائرات جديدة خلال فعاليات معرض دبي الجوي، وفي ظل النمو الذي تشهده صناعة الطيران منطقة الشرق الأوسط نأمل في تحقيق رقم قياسي جديد يفوق ما تم تحقيقه خلال عام 2007. وأضاف فهمي أن معرض دبي للطيران سجل صفقات بقيمة 231,2 مليار درهم “63 مليار دولار” خلال الدورة السابقة للمعرض التي أقيم خلال ذروة الأزمة المالية العالمية وتجلت تداعياتها على دول المنطقة خلال عام 2011، مشيرا إلى أن الدورة المقبلة ستعقد في ظل تعاف واضح للقطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها الطيران.

وتنطلق فعاليات الدورة الثالثة عشرة من معرض دبي الدولي للطيران الذي يقام كل عامين يوم 17 نوفمبر، وتستمر فعاليات المعرض حتى 21 من الشهر ذاته بالمقر الجديد بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال.

 

ويقام معرض دبي للطيران تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وينظم بالتعاون مع دائرة الطيران المدني بدبي ومطارات دبي والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار فهمي إلى أن الشركة المنظمة للمعرض تدعم ملف الإمارات لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي، مشيرا إلى أن الإمارة مؤهلة بما تمتلكه من مقومات وبنى تحتية متطورة بالفوز باستضافة هذا الحدث العالمي العملاق.

وفتحت الشركة المنظمة لمعرض دبي للطيران أمس أبواب الموقع الجديد للحدث أمام الوسائل الإعلامية المختلفة في زيارة خاصة إلى دبي ورلد سنترال

وقال فهمي لـ الاتحاد إن شركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، تتوقع أن يحضر فعاليات الدورة المقبلة للمعرض نحو 60 ألف زائر تجاري وأكثر من ألف عارض.

وأوضح أن عدد الشركات العارضة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها زاد بنسبة 21%، مقارنة بالدورة السابقة، ليصل إلى نحو 266 شركة، فيما ارتفع عدد الشركات الأميركية بنسبة 11% ليصل إلى 197 شركة مقابل 25 شركة عارضة من الصين، بزيادة تقدر نسبتها بنحو 25% مقارنة بالدورة السابقة للمعرض.

ويفتتح المعرض الشهر القادم في موقعه الجديد بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال بمنطقة جبل علي، وأكد المنظمون أن الانتقال للموقع الجديد يمثل مرحلة جديدة للنمو. وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس: إن الموقع الجديد يقدم تسهيلات أكبر للوصول إلى فعاليات الحدث لجميع المشاركين والزوار، حيث يمكن الوصول إليه من الطرق السريعة الرئيسية في دبي ومن جميع الإمارات الأخرى.

ويبعد الموقع نحو 20 أو بالسيارة من معظم المواقع الرئيسية في دبي، ونحو 40 دقيقة من مطار أبوظبي الدولي، ما يجعله نقطة مركزية متميزة بين المدينتين”.

وتتوفر في الموقع مواقف سيارات تتسع لأكثر من 5300 سيارة، أي أكثر ثلاث مرات من الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات في الموقع القديم في إكسبو مطار دبي، كما يتوفر اختيار صف السيارة وركوب وسائل المواصلات في محطة مترو إبن بطوطة والعديد من الفنادق. ومن المتوقع أن تكون إدارة الحركة المرورية سهلة وميسرة للغاية.

وأضاف فهمي: يؤكد استثمار حكومة دبي في هذا الموقع وبشكل واضح ثقتها بمستقبل هذا المعرض والتزامها بتقديم فعاليات عالمية المستوى، وتعمل دائماً على تطويرها ورفعها إلى مستويات أكثر تقدماً.

وأشار فهمي إلى أن نمو قطاع الطيران في دبي كان السبب وراء الانتقال إلى الموقع الجديد، ونتيجة لذلك توسّعت مرافق المعرض لتشمل مساحة 645 ألف متر مربع وهي أكثر من ضعف مساحة المعرض السابق. وأكد أن العارضون والزوار سيشعرون بالفرق عند دخولهم المعرض في مقره الجديد حيث الممرات الأوسع في قاعات العرض والتوسع في تسهيلات المركز الإعلامي، إضافة إلى مساحة أكبر للعرض الثابت للطائرات وأماكن أكثر للأجنحة الخارجية التي يمكن الآن إبقائها بشكل دائم ما يمثل توجهاً متنامياً في معارض الطيران العالمية.

450 مليون درهم التكلفة الاستثمارية للمقر الجديد للمعرض

دبي بلغت التكلفة الاستثمارية للمقر الجديد لمعرض دبي الدولي للطيران بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال، بحسب سوزان العناني، المدير التنفيذي لدبي لمشاريع الطيران والهندسة وهي الجهة المشرفة على العمليات الإنشائية للمقر.

وقالت العناني إن المقر الجديد يتميز بوجود العديد من التسهيلات الفائقة حيث تصل مساحة صال العرض ضعف المساحة في المقر السابق للمعرض بصالة المعارض بمطار دبي الدولي. من جانبه، أكد محمد عبدالله أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني إن انتقال معرض دبي الدولي لمقره الجديد سيضمن استمرار وانسياب الحركة الجوية بمطار دبي الدولي على دار الساعة خلال فترة انعقاد المعرض .

ولفت أهلي أن هيئة الطيران المدني اعتادت على مدار الدورات السابقة للمعرض تعطيل حركة الملاحة الجوية لمدة 150 دقيقة يوميا مع تحويل عمليات الهبوط الاضطراري إلى مطارات أخرى وذلك لإفساح المجال أمام الاستعراضات الجوية التي تقام بالمعرض.

وأضاف أن انتقال المعرض للمقر الجديد خلال الدورة المقبلة التي تبدأ فعالياتها يوم 17 نوفمبر المقبل، يضمن انسيابية الحركة الجوية من وإلى مطار دبي الدولي على مدار الساعة خلال فترة انعقاد المعرض.

وفي المقابل، قال شريف فهمي الرئيس التنفيذي لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس المنظمة للمعرض، إن حركة الطيران النشطة في مطار دبي الدولي حددت قدرات عروض الطيران اليومية التي تقام خلال فعاليات المعرض، ولكنها الآن بفضل الموقع الجديد أصبحت أكثر ملاءمة، حيث ستقام لمدة ثلاث ساعات يومياً بين الساعة 2 بعد الظهر و5 مساء. وسيشهد معرض دبي للطيران عودة فريق الاستعراضات الجوية الإماراتي، الفرسان، إضافة إلى فريق ريد أروز من المملكة المتحدة الذي أكد مشاركته، وللمرة الأولى في منطقة الخليج، تشارك طائرة (A400M) العسكرية، كما تظهر للمرة الأولى في معرض دبي للطيران طائرة بوينغ F/A-18E سوبر هورنيت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled