اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامير سلطان بن سلمان يؤكد على أهمية وجود الاسقرار السياسى بالعالم العربى لعودة حركة السياحة

 

الامير سلطان بن سلمان يؤكد على أهمية وجود الاسقرار السياسى بالعالم العربى لعودة حركة السياحة

 

المنامة "المسلة" …. أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الاستقرار السياسي والاجتماعي هو ما يحتاجه العالم العربي للنهوض الاقتصادي والتطور في مجال السياحة التي تعد أحد أهم المجالات في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

وقال عقب مشاركته في اجتماعات الدورة السادسة عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي عقدت بمملكة البحرين يوم الاربعاء "في البداية أود أن أشكر مملكة البحرين الشقيقة على استضافتها لاجتماعات الدولة، وفي الواقع العالم العربي غني بالموارد الاقتصادية والطبيعية والمواقع الأثرية والتراثية، وقبل ذلك العرب المميزون بأخلاقهم وقيمهم وكرمهم ومحبتهم للضيف وحبهم للعمل، ويجب ان يأخذ العالم العربي مكانه الطبيعي بين دول العالم في مجال التطوير السياحي، وما يحتاج إليه العالم العربي هو الاستقرار.

 

والاطمئنان السياسي الذي سوف يؤدي بعد توفيق الله الى النهوض الاقتصادى والسياحة تعد عاملا كبيرا جدا في مجال النهضة الاقتصادية لأن السياحة هي قطاع ضخم جدا، وهي على مستوى العالم مصنف من أول ثلاثة قطاعات في مجال الاستثمار وتوفير فرص العمل، لذلك مهم جدا ان يشهد العالم العربي الاستقرار المأمول الذي يسهم في النهوض الاقتصادي والتطور السياحي". مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية بما تتمتع من استقرار أصبحت من الدول التي تشهد تطورا وتدفقات اقتصادية هائلة، إضافة إلى التنمية والتطوير في مجال السياحة، حيث تصدر الدولة قرارات متتابعة لتطوير السياحة في المملكة.

 

وفي إجابة حول الأثر السلبي للاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية على السياحة فيها قال: "السياحة تتأثر كثيرا بالاضطرابات ونمو السياحة مرتبط دائما بالاستقرار الامني والسياسي والاجتماعي والعالم العربي يمر بمخاض كبير والمهم أنه بتوفيق الله ثم بجهد المخلصين من ابناء العالم العربي أن يتم العمل على تجاوز هذا الوضع للأفضل، والحمد لله العالم العربي ينعم بخيرات كبيرة ولكن يحتاج الى الاستقرار وحسن الإدارة ونحن نستشرف ان كثيرا من الدول التي تمر بهذا المخاض بدأت تشهد مرحلة نضج من بعد ان كانت تمر بمرحلة تجارب ومخاضات كانت انفعالية الى حد ما".

وحول ما طرحه سموه من اقتراحات في الاجتماع لتطوير أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة أوضح الأمير سلطان بن سلمان أن الاقتراحات تمحورت حول آليات لتطوير أعمال المجلس وأدائه لتحقيق تطلعات العالم العربي في المجال السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled