اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بابل العراقية توقع مذكرة تفاهم مع ماليزيا لتنفيذ مشروع جزيرة سياحية

 

بابل العراقية توقع مذكرة تفاهم مع ماليزيا لتنفيذ مشروع جزيرة سياحية

 

بابل "المسلة" …. أعلنت هيئة استثمار محافظة بابل، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ماليزية متخصصة لتنفيذ مشروع جزيرة المهناوية السياحية، فيما ابدت الشركة استعدادها للتعاون في إنشاء مطار للنقل التجاري في المحافظة.

 

وقال نائب رئيس هيئة استثمار بابل باسم الجنابي إن «الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع شركة فيروز الماليزية المتخصصة في مجال مشاريع سياحية متكاملة»، مبيناً أن «الشركة ستقوم بتنفيذ جزيرة المهناوية

 

وأضاف الجنابي أن «جزيرة المهناوية وهي عبارة عن قرية سياحية تبلغ مساحتها 50 دونماً على نهر الحلة، ومخطط لها ان تجمع بين الارث التأريخي والديني، فضلاً عن السعي لإقامة مجمعات ترفيهية»، مشيراً إلى أن «الهيئة عقدت اجتماعاً مع الشركة الماليزية وقدمت اجابات على التساؤلات الفنية التي طرحتها الشركة على طبيعة القرية، لكنه لم يتم تحديد كلفة المشروع حتى الآن».

 

وأكد الجنابي أن «الهيئة طرحت عدداً من الفرص الاستثمارية في بابل»، لافتاً إلى أن «الشركة ابدت استعدادها لإنشاء مطار للنقل التجاري ومشاريع نفطية في بابل».

 

من جانبه، قال ممثل الشركة الماليزية مصطفى ابراهيم آل طوفان إن «الشركة لديها الاستعداد الكامل لتنفيذ جزيرة المهناوية»، مشيراً إلى أن «الشركة بالرغم من انها تدخل اول مرة للعراق للحصول على فرصة استثمارية لكنها لديها العديد من المشاريع الاستثمارية في دول متعددة منها العربية وأخرى في دول اجنبية وبمختلف القطاعات».

 

وأضاف آل طوفان أن «الشركة ابدت استعدادها للتعاون في إنشاء مطار للنقل التجاري في المحافظة وكذلك انشاء مصفى للنفط».

 

وكانت هيئة استثمار بابل منحت، منذ تاسيسها 2008 وحتى الآن 64 اجازة استثمارية، أهلتها لتكون الأولى على المستويين الإداري والفني بحسب تصنيف الهيئة الوطنية للاستثمار.

 

يذكر أن هيئة الاستثمار في محافظة بابل، ومركزها مدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد)، دعت في وقت سابق، الحكومة الاتحادية لمراجعة القوانين القديمة، وتعليمات مجلس قيادة الثورة المنحل، لتعارضها مع قانون الاستثمار، مبينة أن إكمال معاملات منح رخص لإقامة 23 مشروعاً استثمارياً في المحافظة، استغرق أكثر من سنة، بسبب إجراءات دوائر الدولة المعقدة والعراقيل التي تضعها، أمام المشاريع الاستثمارية ما تسبب في تأخير تنفيذها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled