اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر يفتتح السنة البيداغوجية من بوسعادة

 

وزير سياحة الجزائر يفتتح السنة البيداغوجية من بوسعادة

الجزائر "المسلة" … يعقد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد أمين حاج السعيد بولاية المسيلة، اليوم، لقاء وطنيا مع المتعاملين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والمستثمرين للنقاش حول خارطة التكوين في القطاع والتي صادقت عليها الحكومة.

واعتبر حاج سعيد في تصريح صحفي عملية التكوين وتحسين أداء الموارد البشرية “ضرورة قصوى” من أجل تهيئة كافة الظروف لتحقيق التنمية السياحية الحقيقية للجزائر. وبالتالي، فإن تكوين الموارد البشرية في القطاع السياحي يعتبر من المحاور الرئيسية للاستراتيجية التي اعتمدتها الحكومة لضمان وجود إطار أفضل للإدارة وتسيير النشاطات السياحية التي تعتبر من الأدوات الرئيسية لإعادة بناء الوجهة السياحية.

وحسب مسؤولي القطاع، سيصل الطلب على التكوين في قطاع السياحة آفاق 2015 الى حدود 35 ألف مقعد بيداغوجي في مختلف التخصصات، أين سيتم تخصيص نسبة 5 في المائة من برامج التكوين لميدان التسيير و10 في المئة في الاستقبال و25 في المائة في الايواء والخدمات المتعلقة به، الى جانب تخصيص تكوين بنسبة 45 بالمئة لفن الطبخ و15 بالمائة في ميدان الخدمات السياحية المختلفة.

وتمكنت المدرسة الوطنية العليا للسياحة المتواجدة بفندق الاوراسي من تكوين 1391 متربص عبر 34 دفعة، منهم 54 خلال السنة الجارية، كما تخرج 4419 متربص, منهم 125 هذه السنة من المعهد الوطني للفندقة والسياحة بتيزي وزو وملحقة تلمسان، بينما تخرّج من المعهد الوطني للفندقة والسياحة لبوسعادة أزيد من 3500 تقني عبر 40 دفعة، منهم 117 خلال 2013.

ويشرف وزير القطاع بالمناسبة على افتتاح السنة البيداغوجية لموسم 2013 و2014 بالمعهد الوطني للفندقة والسياحة المتواجد بدائرة بوسعادة ومعاينة بعض المؤسسات الفندقية على غرار الفندق الجديد بكردادة وفندق “القايد” الذي خضع إلى عملية إعادة تهيئة من طرف فندق الجزائر الذي أصبح تابعا لمجموعة فنادقه.

وفي إطار اللقاء الذي سيجمع الوزير بالمتعاملين في قطاع السياحة والمستثمرين في المؤسسات الفندقية، سيعاين الوزير عملية انجاز مركب سياحي على حدود دائرة بوسعادة وزيارة معرض الصناعة التقليدية وورشات متخصصة في صناعة اللباس التقليدي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled